ينظم حزب جبهة القوى الديمقراطية ندوة علمية بالداخلة بحضور الإعلامي الجزائري ” أنور مالك “

هيئة التحرير14 يونيو 2023آخر تحديث : الأربعاء 14 يونيو 2023 - 3:49 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
ينظم حزب جبهة القوى الديمقراطية ندوة علمية بالداخلة بحضور الإعلامي الجزائري ” أنور مالك “

ينظم حزب جبهة القوى الديمقراطية ندوة في موضوع : ” العلاقات المغربية الإفريقية: التعاون جنوب جنوب ومساعي المغرب لتعزيز السلم وتضامن الشعوب”، يوم غد الخميس 15 يونيو 2023 ، ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال (17:00)، بقاعة الغرفة الفلاحة بالداخلة، وبمساهمة وحضور الكاتب والإعلامي الأستاذ” أنور مالك” ، من الجزائر والأستاذ “يحي ددا ” من موريتانيا، والأستاذين “عبد الفتاح الفاتحي” و”بدر الزاهر” من المغرب.

0A3D985D984D8B5D982  page 0001 qD34CF - جريدة الساحل بريس

ويندرج تنظيم هذه الندوة، وهي الندوة السابعة ضمن سلسلة الندوات، التي ينظمها حزب جبهة القوى الديمقراطية، في موضوع علاقات المغرب مع جيرانه، في إطار سعي الحزب لفتح نقاش عمومي حول المقومات التاريخية والسياسية والثقافية والاقتصادية لبناء علاقات المغرب مع جيرانه على أسس التضامن وحسن الجوار والربح المشترك.

sahel

وتشكل هذه الندوة مناسبة سانحة لتسليط الضوء على الآفاق الممكنة للعلاقات المغربية الإفريقية في أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية والروحية، وكذا لإبراز الجهود الملكية التي برهنت على التزام المغرب الراسخ وفق رؤية استراتيجية ترتكز على منطق رابح-رابح في التعاون جنوب – جنوب.

وتوفر الندوة إطارا للنقاش العلمي الرصين حول سياسة العزم التي عبر عنها جلالة الملك محمد السادس من أجل تمتين روابط التضامن الإفريقي حتى تتولى القوى الحية في القارة الإفريقية مهام ضمان سيادتها التنموية، خصوصا في السياق الدولي الراهن، الذي يطبعه اللايقين بفعل مخلفات الجائحة الوبائية والحرب الأوكرانية، حيث تعرض الاقتصاد العالمي، إلى صدمات متتالية مقلقة، ترتبط بتباطؤ النمو وارتفاع التضخم. كما برزت مخاطر جديدة تهدد السلم العالمي في العديد من بؤر التوتر والحشد العسكري.

ويساهم في الندوة الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية الأستاذ المصطفى بنعلي الذي سيقدم توطئة حول الندوة بالإضافة إلى خلاصاتها، كما سيحضرها أعضاء من المكتب السياسي والمجلس الوطني وأطر الحزب بجهة الداخلة واد الذهب وفعاليات مدنية وسياسية بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة