الداخلة جوهرة الأقاليم الجنوبية تحتضن النسخة الأولى من مسابقة الصيد السياحي والرياضي

هيئة التحرير16 أكتوبر 2024آخر تحديث : الأربعاء 16 أكتوبر 2024 - 11:26 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة جوهرة الأقاليم الجنوبية تحتضن النسخة الأولى من مسابقة الصيد السياحي والرياضي

تستعد مدينة الداخلة، جوهرة الأقاليم الجنوبية للمملكة و تماشيا مع البرنامج التنموي لجهة الداخلة وادي الذهب و بدعم من ocp الداخلة ، لاحتضان النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي، وذلك يومي الــ 19 والــ 26 من أكتوبر الجاري، والــ 2 من نوفمبر المقبل.

هذا الحدث الضخم الذي ينظم من قبل المجلس الإقليمي للسياحة بجهة وادي الذهب، يأتي استجابة للخطاب السامي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء، كما يهدف إلى تجسيد التوجيهات الملكية لتعزيز جاذبية الأقاليم الجنوبية الثقافية والرياضية وهي فرصة لتسليط الضوء على إمكانيات المنطقة الاستثنائية.

sahel

وتعتبر هذه التظاهرة الرياضية في نسختها الاولى بادرة رائدة في المنطقة لتعزيز الرياضة والبيئة ، حيث تجمع بين التميز الرياضي واحترام البيئة، من خلال اعتماد نهج صيد الأسماك دون تعريضها للخطر أو القتل “No Kill”، إذ سيتم إطلاق جميع الأسماك التي يتم اصطيادها إلى المياه، ما يساهم في الحفاظ على النظام البيئي البحري الفريد للمنطقة ويقدم تجربة فريدة لعشاق الصيد خصوصا شباب المنطقة المشاركين بهذه التظاهرة التي تحمل بعدين ” وطني ودولي” .

يشار إلى أن المكتب الشريف للفوسفاط وفي إطار التزامه القوي بالتنمية المستدامة سيكون داعما وراعي رسمي لهذا الحدث المهم ، والذي يندرج ضمن استراتيجية أوسع، تهدف إلى الترويج لمدينة الداخلة كوجهة رئيسية للسياحة الرياضية، و تعزيز موقعها على خريطة الوجهات السياحية والرياضية العالمية، كما يمثل هذا الحدث محركًا قويًا للتنمية المحلية من خلال جذب الزوار والمشاركين من جميع أنحاء العالم.

و تؤكد هذه التظاهرة على المكانة النموذجية التي تتبوؤها مدينة الداخلة، حيث تجمع المسابقة بين الرياضة، واحترام البيئة، والتنمية السياحية وهو ما يتماشى مع رؤية جلالة الملك محمد السادس لمستقبل الأقاليم الجنوبية والمخططات الاستراتيجية الكبرى الموجهة لتنمية المنطقة، وهو ما تسير على خطاه الداخلة لتكون محورا ثقافيا ورياضيا على المستوى الدولي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة