مجلس المستشارين يستكمل انتخاب هياكله ..وابن جهة الداخلة ” يحفظه مبارك ” نائبا خامسا للرئيس

هيئة التحرير17 أكتوبر 2024آخر تحديث : الخميس 17 أكتوبر 2024 - 6:01 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مجلس المستشارين يستكمل انتخاب هياكله ..وابن جهة الداخلة ” يحفظه مبارك ” نائبا خامسا للرئيس

استكمل مجلس المستشارين، الخميس خلال جلسة عمومية ، انتخاب هياكله وذلك بعد تصويت المستشارين لصالح اللائحة الوحيدة المقدمة، والتي جاءت نتيجة توافق بين مكونات المجلس. وحصلت اللائحة التي قدمها ولد الرشيد، على موافقة 74 مستشارا برلمانيا.

فيما يتعلق بمنصب نواب رئيس المجلس، فقد تم انتخاب عبد القادر سلامة عن فريق التجمع الوطني للأحرار نائبا أولا للرئيس الجديد محمد ولد الرشيد، وأحمد اخشيشن عن فريق الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا، وجواد الهلالي عن فريق التجمع الوطني للأحرار نائبا ثالثا، ولحسن حداد عن الفريق الاستقلالي نائبا رابعا، ومبارك يحفظه عن الفريق الحركي نائبا خامسا للرئيس.

sahel

في ما يخص المحاسبين، تم انتخاب محمد سالم بنمسعود عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى جانب السالك الموساوي وميلود معصيد عن الاتحاد المغربي للشغل. بينما آلت أمانة المجلس لكل من مصطفى مشارك عن فريق التجمع الوطني للأحرار، ومحمد رضى الحميني عن فريق “الباطرونا”، وعبد الرحمان وافا عن فريق الأصالة والمعاصرة.

وبشأن رئاسة اللجان الدائمة بمجلس المسشتارين، تم انتخاب أبو بكر عبيد عن الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية رئيسًا للجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، ومسعود أكناو عن فريق الأصالة والمعاصرة رئيسًا للجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، ومولاي عبد الرحمان أبليلا عن فريق التجمع الوطني للأحرار رئيسًا للجنة الداخلية.

كما تم تجديد الثقة في نائلة التازي عن فريق الاتحاد العام لمقاولات المغرب رئيسة للجنة الخارجية والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، ومولاي عبد الرحمان الدريسي عن الفريق الحركي، رئيسًا للجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية، بينما آلت رئاسة لجنة القطاعات الإنتاجية إلى عثمان الطرمونية عن الفريق الاستقلالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة