أسعار الكتب المدرسية لن تعرف أية زيادة خلال الموسم الدراسي المقبل

هيئة التحرير11 أغسطس 2022آخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2022 - 11:07 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
أسعار الكتب المدرسية لن تعرف أية زيادة خلال الموسم الدراسي المقبل

في تصريح سميرة شاعر، الرئيسة الجديدة للجمعية المغربية للكتبيين والذي خصت به الموقع الاخباري المغربي SNRTnews ، قالت أن أسعار الكتب المدرسية لن تعرف أي زيادة خلال الموسم الدراسي المقبل، نظرا للدعم المباشر الذي سيتلقاه الناشرون من الحكومة، مطمئنة بذلك الأسر وأرباب المكتبات الذين يتنظرون التوصل بالمقررات المدرسية خلال الأيام المقبلة لطرحها للأسر.

وأكدت المتحدثة ذاتها أنه تم طبع جميع المقررات الدراسية، باستثناء عدد معين من العناوين المتعلقة بالتعليم الابتدائي، نظرا إلى أنه سيتم تغييرها، بحسب ما ورد عن مديرية المناهج.

من جهته، شرح محمد برني، الرئيس السابق للجمعية المغربية للكتبيين، أن الكتب التي ستتلقى الدعم مستقبلا هي تلك الكتب المشمولة، المصادق عليها من قبل وزارة التربية الوطنية، والتي يقدر عددها بـ312 عنوانا.

وكان مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد قال، خلال ندوة صحفية سابقة، إن الكتب المدرسية لن تعرف أية زيادة خلال الموسم الدراسي المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على إيجاد حلول مع الناشرين الذين يشتغلون في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة