أسعار سمك الكوربين ملتهبة رغم وفرتها بأثمنة لم تتجاوز 30 درهم بسوق الجملة بميناء الداخلة (فيديو)

هيئة التحرير1 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 - 2:11 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
أسعار سمك الكوربين ملتهبة رغم وفرتها بأثمنة لم تتجاوز 30 درهم بسوق الجملة بميناء الداخلة (فيديو)

إتسمت أسعار سمك القرب ( كوربين ) المعروضة اليوم الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 بسوق السمك للجملة بميناء الداخلة ، بالاستقرار على ثمن 30 درهم .

وحسب مصادر محسوبة على تجار السمك، أن الأثمنة التي يسجلها سوق الجملة للسمك بميناء الداخلة تبقى مترابطة بشكل كبير مع أسواق البيع الثاني بالمدينة ، وسجلت نفس المصادر أن توفر سمك القرب المعروض للبيع في الفضاء التجاري ، يمنح بشكل كبير للساكنة المحلية أسعارا في المتناول ، مشيرين في ذات السياق أن تدفق سمك الكوربين بشكل جيد على سوق الجملة ، يعتبر من بين الامتيازات التي ستساهم في تخفض أسعار البيع في أسواق البيع الثاني ( أسواق السمك ) .

sahel

وتابعت ذات المصادر بالقول ، أنه رغم تدفق كميات كبيرة من سمك الكوربين على السوق المعني ، فإن الطلبات المتزايدة ، قد تجعل الأثمنة تحافظ على مستويات مرتفعة نسبيا ، بحكم أن هيئة مراقبة الأسعار يجب أن تتدخل لوضع حد لهذا التسيب في أثمنة السمك لاسيما سمك الكوربين .

وأشارت المصادر المهنية المذكورة أن سوق السمك بالجملة إستقبل اليوم الثلاثاء منتجات مراكب الصيد بالشباك ، مبرزة أنه رغم الكميات الكبيرة التي تتدفق على الميناء ، و الأصناف المختلفة التي تعرض في المناسبات لاسيما سمك الكوربين ، إلا أنه لا يكون هناك تأثير مباشر على الأثمنة بالشكل الملحوظ .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة