الأساتذة المتعاقدون يشلون العمل بالمؤسسات التعليمية في هذا التاريخ ؟

هيئة التحرير19 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2022 - 8:48 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الأساتذة المتعاقدون يشلون العمل بالمؤسسات التعليمية في هذا التاريخ ؟

يواصل الأساتذة أطر الأكاديميات التصعيد في وجه وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، من خلال تسطير “برنامج نضالي” جديد تتخلله إضرابات لعدة أيام متواصلة.

وأعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، صباح اليوم الثلاثاء 19 أبريل الجاري، عن اعتزامها الدخول في إضرابات متوالية، إذ قررت شل المدارس العمومية بالإضراب عن العمل خلال الفترات الممتدة من 22 إلى 25 أبريل الجاري، علاوة على إضراب آخر لمدة أسبوع كامل يمتد من 9 إلى 14 ماي المقبل.

و بررت التنسيقية دخولها في هذا الإضراب بمطالبها المتعلقة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، و رفضها للنظام الأساسي الموحد الجديد الذي تطرحه الوزارة، علاوة على استنكارها للإجراءات التي تتخذها الوزارة من أجل تدارك الخصاص الذي احدثته الإضرابات السابقة للأساتذة، و منها الدعم التربوي من خلال الإستعانة ببرنامج “أوراش”، معربين عن شجبهم “لكافة التضييقات التي يتعرض لها الأساتذة على إثر مقاطعتهم للزيارات الصفية وما يسمى التأهيل المهني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة