البحرية الملكية تنقذ 42 مهاجرا سريا شمال مدينة الداخلة

هيئة التحرير24 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2022 - 1:31 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
البحرية الملكية تنقذ 42 مهاجرا سريا شمال مدينة الداخلة

أفادت مصادر محلية ، أن عناصر البحرية الملكية ، قاموا بإنقاذ مهاجرين سريين ، كانوا في طريقهم إلى موت محقق، بعد محاولتهم الهجرة إلى الضفة الأخرى متجهين “نحو جزر الكناري”، انطلاقا من السواحل الواقعة بين بوجدور والداخلة .

sahel

تدخل البحرية الملكية هذا مكنهم من إنقاذ مهاجرين سريين عددهم 42 شخص ، كانوا متوجهين نحو مصير مجهول، انطلاقا من أحد الشواطئ الجنوبية والتي ترجح المصادر أنها واقعة جنوب بوجدور وشمال مدينة الداخلة ، و تم إنقاذهم في عرض البحر ، بعد أن صادفتهم سفينة للصيد بأعالي البحار RSW ، وهي التي قدمت لهم المساعدة قبل أن يتم إبلاغ الجهات الملكفة بمراقبة السواحل البحرية .

هذا وقد تم نقل هؤلاء المهاجرين، إلى إحدى المراكز المتواجدة ببوجدور ، فيما فتحت المصالح الأمنية المختصة، تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة المغربية ، وذلك للوقوف على ظروف وملابسات هذه القضية التي تندرج في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مختلف الأجهزة الأمنية وكذا السلطات المحلية والمصالح المختصة، لمكافحة ظاهرة الهجرة السرية في جميع جهات وأقاليم المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة