الداخلة ..افتتاح الملتقي الثالث حول موضوع : إفريقيا الابتكار سياسات وطنية وشركات إفريقية بالداخلة

هيئة التحرير8 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 3:40 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة ..افتتاح الملتقي الثالث حول موضوع : إفريقيا الابتكار سياسات وطنية وشركات إفريقية بالداخلة

بحضور السيد يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، والسيد عبد الرحمان الجواهري، عامل إقليم اوسرد ، وبمشاركة كل من السيد مولاي بوتال المباركي، النائب الثالث لرئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، والسيد رئيس المجلس البلدي السيد الراغب حرمة الله والسيد النائب الأول للمجلس الإقليمي لوادي الذهب السيد سيدينا براي ، تم افتتاح الملتقي الثالث حول موضوع إفريقيا الابتكار، سياسات وطنية وشركات إفريقية وذلك في إطار أنشطة الجامعة المفتوحة بالداخلة، رفقة السيد يونس سكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، والسيد عبد الرحمان الجواهري، عامل إقليم اوسرد.

ويضم هذا الوفد العديد من الشخصيات البارزة، منها على الخصوص ثمانية علماء حائزين على جائزة نوبل في مختلف التخصصات وكذا ثلاث رؤساء دول وحكومات سابقين.

sahel

وتأسست الجامعة المفتوحة للداخلة سنة 2010 للمساهمة في الدراسات والبحوث خاصة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية ، وتهدف إلى تعزيز الشراكات الوطنية والدولية بين العلماء والباحثين والخبراء والفاعلين سواء بالقطاعين العام أو الخاص.

وشارك هذا الوفد الهام كذلك في الدورة الأولى للمركز الدولي للتميز (International Campus of Excellence) والتي ستعرف إحداث مجموعة عالمية للتفكير حول موضوع “دور المعرفة والعلم والتربية في بناء عالم جديد”.

ويندرج الملتقى الثالث حول موضوع “إفريقيا الابتكار، سياسات وطنية وشراكات بين إفريقية”، الذي ينعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة ما بين خامس وتاسع دجنبر الجاري، في إطار المبادرات الرامية إلى بحث مختلف القضايا المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية من خلال مقاربة علمية يشارك فيها نحو 50 أكاديمي وخبير من مختلف أرجاء العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة