الداخلة .. “الرياضات البحرية ” متنفس للشباب للتعبير وتحقيق الذات بعيدا عن ضجيج المدينة

هيئة التحرير25 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 25 سبتمبر 2022 - 10:06 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
الداخلة .. “الرياضات البحرية ” متنفس للشباب للتعبير وتحقيق الذات بعيدا عن ضجيج المدينة

بقلم : ق . عبد الصمد

باتت “الرياضات البحرية ”، تأخذ في السنوات الأخيرة طريقها نحو الإشعاع والتطور والتنظيم ، رغم أنها لم تصل بعد إلى المستوى الذي يطمح إليه ممارسوها ، فهذه الرياضات يرى فيها الشباب وسيلة للتعبير والبحث عن الحرية وتحقيق الذات بعيدا عن أجواء المدينة وضجيجها.

بدأت بعض أنواع الرياضات البحرية كركوب الأمواج والألواح الشراعية والكيت سورف ، تجتذب شباب المدينة ، الذين اتخذوا من خليج وادي الذهب فضاءا لممارستها ، بغية تحرير الطاقات الكامنة في أجسادهم واستغلال أوقات فراغهم ، وتطوير ذواتهم وتوفير قوت يومهم .

sahel

ولعل من الرياضات البحرية التي تزداد شعبيتها يوما بعد يوم في الداخلة ، رياضة “الكايت سورف” ، والتي تتخذ من شواطئ 25 و 28 شمال الداخلة ، شواطئ مناسبة لممارسة هذه الرياضة ، وأي شيء يثير الانتباه يمكن أن يصبح جزءا من هذه الرياضة الفنية ، سواء تعلق الأمر بالحركات البهلوانية في السماء أو اللف والدوران علوا على بعد أمتار من الماء .

إن رياضة الكايت سورف هي رياضة بدنية تنافسية تتضمن التحرك بحرية على الماء وتخطي أي عقبات باستخدام القدرات البدنية فقط عبر المقود الذي يمسك به الرياضي ، إضافة إلى حركات أخرى يتطلبها الموقف .

وبناءا على ما سبق باتت الرياضات البحرية، تستدعي من أصحابها العمل على التعريف بأهميتها ، وذلك لإعطائها إشعاعا أكبر بالجهة والممكلة ككل ، وتقريب الشباب منها ، إضافة إلى فتح الباب أمام جميع الموهوبين الذين يعتبرون أنفسهم قادرين على المشاركة في مختلف الاستحقاقات الوطنية القارية والدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة