الداخلة .. المكتب النقابي لشغيلة الصيد في أعالي البحار يثير إنتباه الرأي العام المحلي حول مجموعة من الممارسات المنافية للقانون

هيئة التحرير4 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 4 يونيو 2022 - 11:51 صباحًا
هيئة التحرير
البحر بريس
الداخلة .. المكتب النقابي لشغيلة الصيد في أعالي البحار يثير إنتباه الرأي العام المحلي حول مجموعة من الممارسات المنافية للقانون

مراسلة /

sahel

 اجتمع المكتب النقابي لشغيلة الصيد في أعالي لبحار بالجهة الداخلة وادي الذهب المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وذلك بحضور ثلث أعضائه الاجتماع كان بناءا بحيث طرح  الاعضاء المناضلين بالمكتب مجموعة من الظواهر والسلوكيات الغير القانونية التي بات تنتهجها بعض شركات العاملة بالقطاع وكذا مسلسل الهجمات المتتالية التي تطال رجال ومناضلي البحر باسطول الصيد في المياه المبردة( RSW ) ، في غياب تام للوعي المهني البحري بحقوقه وواجباته وماله وما عليه وكذا التدبير المتعثر للوائح الانتظار الخاصة باسطول الصيد في المياه المبردة الذي تشرف عليه الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات (anpec) بتنسيق مع مصالح مندوبية الصيد البحري والذي رصدنا من خلاله تخبط وارتجال في تدبير هذه لوائح. 

ان الوضعية السائدة لقطاع الصيد في أعالي البحار تقتضي بالضرورة المساهمة الفعالة لجميع مكونات رجال البحر بالجهة الداخلة للرسم خريطة طريق للإصلاح جملة من الإكراهات والعوائق التي يعاني منها بحارة وشغيلة هذا صنف من القطاع وعليه فقد قطع المكتب النقابي للشغيلة الصيد في أعالي البحار على عاتقه مهمة الدفاع المستميت عن حقوق ومطالب الشغيلة وكذا تنظيم وتتبع كل الملفات التي ظلت عالقة بدون حل .

وفي الاخير يؤكد المكتب النقابي لشغيلة الصيد في أعالي لبحار بالجهة الداخلة وادي الذهب انحيازه الدائم لرجال البحر ضد اي اعتداء ويدعو لمزيد من التعبئة ورص الصفوف من اجل صيانة كرامة عمال البحر ضد اي اعتداء ويدعو لمزيد من توحد والانخراط بقوة بالمكتب النقابي وطرح انشغالاتهم ومشاكلهم فسنكون أذان صاغية لهم في الدفاع الصادق والمستميت عن حقوق ومطالب الشغيلة التي لايمكن التراجع عنها .

فالنضال ثم النضال لتحصين الحقوق والمكتسبات التي يكفلها القانون ومقتضيات الدستور 2011 وكذا المفهوم الجديد للحريات العامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة