الداخلة .. تأخر إنجاز مشروع مدن المهن والكفاءات يطرح علامة إستفهام ؟

هيئة التحرير20 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 20 مايو 2022 - 11:28 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. تأخر إنجاز مشروع مدن المهن والكفاءات يطرح علامة إستفهام ؟

بعد مرور السنتين على حفل توقيع الإتفاقية الذي ترأسه جلالة الملك محمد السادس نصره الله، و المتعلقة بتمويل مدن المهن والكفاءات  بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 3.6 مليار درهم ، خصصت فيه لجهة الداخلة وادي الذهب ما قدره 146,4 مليون درهما ، و ذلك تنزيلا لخارطة الطريق الجديدة ، الرامية إلى تطوير قطاع التكوين المهني ، ما سيمكن من توفير تخصصات جديدة وبرامج حديثة تستجيب لحاجيات المنظومات الإقتصادية القطاعية والجهوية ، إلا أن هذا المشروع فشلت طلبات عروضه السابقة ، ما فتح الباب للعديد من القراءات ، بعدما أصبحت جهة الداخلة وادي الذهب مقبرة ترقد فيها مختلف المشاريع الكبرى ، والتي طال انتظارها من لدن سكان الجهة ، نتيجة التأخر الغير مبرر ، وهو ما يدعوا الجهات المعنية إلى التفكير بجدية في الأسباب التي أخرت المشروع وكذلك العمل بجد من أجل تنزيل مشروع مدينة المهن و الكفاءات بشكل سليم وفي  الوقت المناسب .

يذكر أن هذا المشروع سينجز على مساحة 10 هكتار، بتكلفة مالية تقدر ب 146,4 مليون درهم كميزانية مرتقبة، حيث سيوفر تكوينات و شعب جديدة تتلاءم مع متطلبات سوق الشغل محليا خصوصا في قطاع الصيد البحري ؛ بما يتوافق مع المؤهلات الإقتصادية للجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة