الداخلة .. ملاك القوارب المعيشية يشرعون في معركة الأمعاء الفارغة

هيئة التحرير25 أكتوبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 - 10:10 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. ملاك القوارب المعيشية يشرعون في معركة الأمعاء الفارغة

شرع ملاك القوارب المعيشية ، اليوم الثلاثاء في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على تقاعس وزارة الفلاحة والصيد البحري عن التعاطي بجدية مع مطالبهم المشروعة .

جاء ذلك في سياق توتر إجتماعي تعرفه جهة الداخلة وادي الذهب مؤخرا ، حيث تشير الأخبار الواردة من المعتصم ، أن ملاك القوارب المعيشية لن يتراجعو عن إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم ، في سياق نضالهم المستمرّ، يؤكدون أن مطلبهم الرئيسي يتجلى في العيش الكريم و التسوية العاجلة لملفهم المطلبي بدون قيد ولا شرط .

sahel

وأضافوا أن “معركتهم هذه ضد سياسة التعنت واللامبالاة” التي تنهجها الوزارة الوصية ، معربين عن أملهم في “أن تتدحرج المعركة بانضمام كل العائلات إلى الإضراب عن الطعام “.

وتابعو بأن “الإضراب ليس سوى وسيلة لتحقيق مطالب هذه الشريحة المهمة من الشباب ” ، والتي ستدفع الوزارة الوصية ثمنها إن لم تحاول الجلوس على طاولة الحوار مع المضربين عن الطعام والبحث معهم عن صيغة توافقية يكون فيها الحق لهم بالولوج إلى الثروة البحرية بطرق تتماشى والقانون المنظم للقطاع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة