المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة إستثنائية ويصادق بالإجماع على النقطتين المدرجتين في جدل أعمال الدورة

هيئة التحرير27 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2022 - 12:02 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
المجلس الجهوي للداخلة يعقد دورة إستثنائية ويصادق بالإجماع على النقطتين المدرجتين في جدل أعمال الدورة

عقد مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بقاعة الإجتماعات بولاية الجهة ، زوال اليوم الأربعاء أشغال دورته الـإستثنائية لشهر يوليوز 2022.

دورة المجلس الجهوي ترأسها، رئيس المجلس، “الخطاط ينجا “، بحضور والي الجهة السيد “لامين بنعمر”، وأعضاء المجلس، بالإضافة لعدد من الفعاليات الجمعوية ونشطاء بالمنطقة ، حيث تضمن جدول أعمال الدورة الإستثنائية نقطتين تتعلقان بـ:

1- الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بتنفيذ برنامج تأهيل البنيات التحتية والتجهيزات لجهة الداخلة- وادي الذهب للفترة 2023-2024، حيث تبلغ الكلفة الاجمالية لهذه الاتفاقية مبلغ 1 مليار و 180.3 مليون درهم.

2- الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بتنفيذ البرنامج الاستعجالي لتأهيل مدينة الداخلة للفترة 2022-2024 ، هذه الاتفاقية ستمكن من تمويل وإنجاز عدة مشاريع مهمة على مستوى الجهة، والتي تقدر تكلفتهما المالية الإجمالية ب 430 مليون درهم.

حيث تمت المصادقة عل اتفاقيتي الشراكة المدرجتان في جدول أعمال الدورة الإستثنائية للمجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب ، والتي ترومان خلق تنمية حقيقة في مختلف المجالات ، وتدخل هاتان الاتفاقيتان الكبيرتان في إطار تعزيز البنية التحتية بالجهة، حيث ستمكنان من الرفع وتعزيز جاذبيتها وتحسين مجالها بالرفع من مستوى التجهيزات والخدمات والشبكات العمومية بالجهة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة