الوزير بنسعيد .. يسحب جائزة المغرب للكتاب من 9 كُتاب و يعبر عن أسفه لاختزال كل دلالات الجائزة في قيمتها المادية

هيئة التحرير20 مارس 2022آخر تحديث : الأحد 20 مارس 2022 - 11:00 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الوزير بنسعيد .. يسحب جائزة المغرب للكتاب من 9 كُتاب و يعبر عن أسفه لاختزال كل دلالات الجائزة في قيمتها المادية

قرر المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة سحب جائزة المغرب للكتاب من 9 كتاب مغاربة كانوا قد حصلوا عليها مناصفة خلال دورة 2021.قرار بنسعيد جاء ردا على رسالة وجهها إليه الكتاب الفائزون شهر يناير الماضي طالبوه فيها بتمكينهم من المبلغ الكامل للجائزة لكل واحد منهم.وأكد بنسعيد في رسالة وجهها إلى المعنيين أن ما طالبوا به يعد سابقة في تاريخ جائزة المغرب للكتاب، التي تجاوز عمرها نصف قرن من الإشعاع المبني على استحضار جوانبها الاعتبارية ومكانتها المعنوية”، يقول بنسعيد.

sahel

وعبر الوزير عن أسفه لاختزال كل دلالات الجائزة في قيمتها المادية”، مؤكدا أن مبدأ المناصفة معمول به عالميا ويقوم على اقتسام مبلغ الجائزة بين الفائزين بالمناصفة، ومشددا على أن وزارته لم تدخر جهدا في الرفع من مبلغ مكونات الجائزة وإضافة أصناف أخرى إليها، “لكنها بالمقابل لن تقبل المساس بالاعتبار المكفول لأول وأعرق جائزة مغربية في مجال الكتاب”، يضيف.

جدير بالذكر أن الكتاب المعنيين هم كل من: يحيى اليحياوي، إدريس مقبول، يحيى بن الوليد، أحمد بوحسن، الطيب أمكرود، محمد الجرطي، محمد علي الرباوي، حسن أوبراهيم أموري، وبوبكر بوهادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة