الوزير (رياض مزور) يوقع بروتوكول مع شركة (كولينز آيروسبيس) صاحبة الاختصاص العالمي في مجال الطيران

هيئة التحرير19 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليو 2022 - 12:38 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الوزير (رياض مزور) يوقع بروتوكول مع شركة (كولينز آيروسبيس) صاحبة الاختصاص العالمي في مجال الطيران

وقع وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ونائب رئيس سلسلة التوريد بشركة “كولينز آيروسبيس”، كريستوفر بينو، الإثنين بفارنبورو (جنوب-غرب لندن)، بروتوكول اتفاق يروم إحداث منظومة للتوريد بالمغرب تابعة لهذه الشركة، صاحبة الاختصاص العالمي في مجال الطيران وفرع العملاق الأمريكي “رايثيون تيكنولوجيز”.

وجرى التوقيع على هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار تطوير مشاريع بمثابة قاطرات للطيران تروم تعزيز القدرة التنافسية للقطاع في المغرب، على هامش معرض فارنبورو للطيران، الذي يقام خلال الفترة ما بين 18 و22 يوليوز الجاري.

وبحسب الجانبين، ستتم هيكلة منظومة “كولينز” حول موردين ومنصة تتخذ من المغرب مقرا لها. وستمكن من إحداث 800 منصب شغل وتوليد أرقام معاملات تراكمية قدرها مليار دولار في أفق العام 2032.

وبهذه المناسبة، قال مزور “إن ولادة هذه المنظومة التي يشرف عليها هذا العملاق العالمي في القطاع، هو تتويج لشراكة إستراتيجية ناجحة تفتح آفاقا كبرى لتطوير الطيران في المغرب”.

ونقل بلاغ عن السيد مزور تأكيده أنه “بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشهد منصة الطيران المغربية، مرة أخرى، على مناعتها في مواجهة الأزمة العالمية، وكذا جاذبيتها وتنافسيتها على المستوى الدولي، من خلال التطوير المستمر لسلسلة القيمة الخاصة بها، والتموقع في إطار مهن ذات تكنولوجيات عالية”.

وأوضح الوزير أن منظومة “كولينز” ستساهم في نقل الخبرات للفاعلين المحليين، وإحداث فرص الشغل للشباب، وفي جهود المغرب لمواكبة التوجهات العالمية نحو الإنتاج المستدام، من خلال سيرورة فاضلة للازدهار داخل الاقتصاد الوطني، مسجلا أن هذا المشروع يدشن تاريخا طويلا من الطموحات والنجاحات.

وتتواجد “كولينز آيروسبيس” في المغرب منذ العام 2011، من خلال فرعها “راتيي فيجياك”، المتخصص في تصنيع التجميعات الميكانيكية الفرعية لمقصورة القيادة ومعدات المقصورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة