الوكالة الحضرية لجهة الداخلة وادي الذهب تستعد لتنظيم قافلة القرب الجهوية لفائدة ساكنة القرى التابعة للجهة

هيئة التحرير28 يوليو 2022آخر تحديث : الخميس 28 يوليو 2022 - 1:22 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الوكالة الحضرية لجهة الداخلة وادي الذهب تستعد لتنظيم قافلة القرب الجهوية لفائدة ساكنة القرى التابعة للجهة

إدراكا لأهمية العالم القروي في البنية الترابية والاقتصادية للمغرب بصفة عامة، وفي جهة الداخلة وادي الذهب بشكل خاص ، وتعزيزا لمنهجية القرب والتواصل مع ساكنة هذا المجال ، ستنطلق 12 قافلة للقرب بجهات المغرب تحت شعار ”الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي” تهم جميع جهات المملكة .

وستنطلق القافلة المذكورة بجهة الداخلة وادي الذهب ، بعد إعطاء انطلاقة قافلة القرب الجهوية الأولى من طرف السيدة الوزيرة يوم غد الخميس 28 يوليوز 2022 ، وستزور القافلة على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب خمس قرى وهي : تاورطة ، العركوب ، بئركندوز ، بئرأنزران وأوسرد .

وتهدف هذه القافلة إلى القيام بمبادرات مواطنة خدمة لساكنة العالم القروي ، وذلك من خلال التنقل لملاقاتهم والاستماع إليهم قصد معرفة انشغالاتهم وشؤونهم اليومية التي لها علاقة بكل قضايا البناء والتعمير في هذا الوسط.

وبالموازاة مع ذلك، سيتم تقديم جميع الخدمات الممكنة التي تدخل ضمن اختصاصات الوكالات الحضرية وكذا الاستشارات الضرورية والشروحات والتوضيحات وكذا التسهيلات الممنوحة لفائدتهم والمتعلقة بمسطرة البناء في العالم القروي.

وفي هذا الصدد، تولي الحكومة اهتماما كبيرا للعالم القروي ، حيث يتجسد هذا الإهتمام في برنامج القرب هذا ، الذي من المرجح أن يفيد العالم القروي ويجيب عن تساؤلات ساكنته .

يذكر أن الأطر الإدارية بالوكالة الحضرية و المكلفة بالتواصل مع ساكنة القرى قد راكمت تجارب موسعة في هذا المجال من خلال إضطلاعها بالمشاكل التي تعانيها القرى السالفة وكذا الإجراءات ، التي لابد وأن تلائم أفضل وجه للتعبير عن الاحتياجات السكنية التي تدخل في مجال إختصاصات الوكالة الحضرية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة