(جدري القرود) يثير الرعب في أوروبا بعد رصد إصابات جديدة والصحة العالمية تحذر !

هيئة التحرير19 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 19 مايو 2022 - 6:58 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
(جدري القرود) يثير الرعب في أوروبا بعد رصد إصابات جديدة والصحة العالمية تحذر !

انتشر مؤخرًا مرض جدري القرود وهو فيروس نادر وتشبه أعراضه أعراض الجدري ويدمر الجلد، الأمر الذي آثار مخاوف البشر خاصة بعد اكتشافه في أكثر من دولة في ظل تفشي الفيروسات والأوبئة مثل فيروس كورونا والتهاب الكبد الوبائي للأطفال، ومتحورات كورونا المختلفة.

وارتفعت حالات الإصابة بجدري القرود إلى سبع إصابات إجمالاً؛ وأكدت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، اكتشاف أربع حالات إضافية منذ نهاية الأسبوع، ثلاث منها في لندن وواحدة في شمال شرق إنجلترا، وهذه الإصابات ليست لها أي علاقة واضحة بالإصابات التي اكتشافها أول مرة، وحذر العلماء من التفشي الأخير في الإصابات بجدري القرود، وأنه سيتم التحقيق في معرفة صلة الارتباط بين الحالات.

وكانت أصدرت منظمة الصحة العالمية، تحذيرًا خطيرًا مع اكتشاف أربع حالات أخرى من جدري القرود في المملكة المتحدة، وقالت إن الأعراض يمكن أن تكون خفيفة أو شديدة، ويمكن أن تشمل آفات قد تكون شديدة الحكة أو مؤلمة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، أنه مع أي مرض أثناء السفر أو عند العودة من منطقة موبوءة؛ يجب إبلاغ أخصائي الصحة؛ بما في ذلك معلومات حول تاريخ السفر والتحصين الأخير، ويجب على المقيمين والمسافرين إلى البلدان الموبوءة تجنب الاتصال بالحيوانات المريضة (الميتة أو الحية) التي يمكن أن تؤوي فيروس جدري القردة (القوارض والجرابيات والقرود)، ويجب عليهم الامتناع عن أكل أو التعامل مع الطرائد البرية (لحوم الطرائد).

كما أنه يجب التأكيد على أهمية نظافة اليدين باستخدام الصابون والماء، أو المطهرات التي تحتوي على الكحول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة