عبد اللطيف الجواهري .. الحكومة أنهت هيكلة صندوق محمد السادس للإستثمار

هيئة التحرير23 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2022 - 7:48 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
عبد اللطيف الجواهري .. الحكومة أنهت هيكلة صندوق محمد السادس للإستثمار

كشف والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، أن الحكومة أنهت هيكلة صندوق محمد السادس للاستثمار، قبل إطلاقه بشكل رسمي قريبا.

الجواهري الذي كان يتحدث اليوم الثلاثاء 22 مارس 2022، في ندوة صحفية، كشف أيضا عن تعيين مسؤول عن الصندوق قريبا، في الوقت الذي عبرت عدة مؤسسات ومجموعات إقتصادية عن اهتمامها بالمساهمة في هذا الصندوق الذي سينطلق ب45 مليار درهم، منها 15 مليار درهم من ميزانية الدولة،يضيف والي بنك المغرب.

من بين هذه المؤسسات هناك الشركة المالية الدولية، البنك الدولي، البنك الإفريقي للتنمية، ومؤسسات أخرى، يضيف الجواهري خلال هذه الندوة التي أعقبت انعقاد المجلس الإداري للبنك.

كما أكد والي بنك المغرب إلى أن هذه المؤسسات يمكنها أن تتوطن بالصندوق من أجل تقييم العمليات المالية، والتأكد في الوقت ذاته من الضمانات التي يلتزم بها المغرب في هذا الإطار، يتابع الجواهري، ملفتا إلى أن صندوق محمد السادس للاستثمار، شرع بالفعل في ممارسة أنشطته، مت خلال تمويل مصنع اللقاحات الذي سبق أن دشنه الملك محمد السادس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة