في تقاطع غير متوقع للتوقيت تم تحديد موعد جلسة محاكمة التويزي في اليوم الذي ستنطلق فيه أعمال المؤتمر الوطني للبام

هيئة التحرير4 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 4 يناير 2024 - 4:11 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
في تقاطع غير متوقع للتوقيت تم تحديد موعد جلسة محاكمة التويزي في اليوم الذي ستنطلق فيه أعمال المؤتمر الوطني للبام

تتجه غرفة الجنايات الابتدائية في محكمة الاستئناف بمراكش، المختصة بجرائم الأموال، نحو تحديد مصير رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أحمد التويزي، في جلسة محكمة مقررة في 9 فبراير القادم. يتابع التويزي في هذه القضية على خلفية اتهامات بـ “تبديد أموال عمومية والمشاركة في ذلك” في جماعة آيت أورير.

وفي تقاطع غير متوقع للتوقيت، تم تحديد موعد جلسة محاكمة التويزي في اليوم نفسه الذي ستنطلق فيه أعمال المؤتمر الوطني لانتخاب قيادة جديدة لحزب الأصالة والمعاصرة. يطرح هذا التزامن تساؤلات حول إمكانية حضور التويزي للمؤتمر أم سيتخلف عنه نظرًا لجلسة المحاكمة التي يواجهها أمام القضاء.

sahel

سبق لغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش أن أرجأت ملف التويزي، الذي شغل سابقًا منصب رئيس بلدية آيت أورير، بتهم “تبديد أموال عمومية والمشاركة في ذلك”. وقد تم تحريك القضية بناءً على شكوى من الجمعية المغربية لحماية المال العام – الفرع الجهوي مراكش الجنوب. جلسة المحاكمة المقبلة ستعقد في التاسع من فبراير. وقد أصدرت الغرفة حكمًا تمهيديًا بإجراء خبرة تقنية على بعض الصفقات التي أجرتها بلدية آيت أورير أثناء فترة رئاستها للتحقق من التجاوزات المحتملة.

تواصل محكمة الاستئناف بمراكش جهودها في متابعة التويزي، بالإضافة إلى متهمين آخرين، وهما موظف ومقاول، في إطار التحقيق حول تبديد أموال عمومية والمشاركة في ذلك، استنادًا إلى شكوى الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة