مؤسسة Pedeserra international تنظم لقاء تعريفي بغرفة الفلاحة بالداخلة

هيئة التحرير28 يونيو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 1:28 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
مؤسسة Pedeserra international تنظم لقاء تعريفي بغرفة الفلاحة بالداخلة

نظمت منظمة Pedeserra international اليوم الثلاثاء 28 يونيو 2022 بغرفة الفلاحة بالداخلة يوما تعريفي بهاته المنظمة، وقد اعطى انطلاقة اللقاء السيدة شيماء نجاد .

 ليتحدث القنصل العام لجمهورية السنغال بالداخلة و شكر الحضور و أكد على انه سيكون دائما داعم رئيسي لهاته المنظمة، و ثمن تواجدها بجهة الداخلة وادي الذهب و التي تعنى بالشباب المستثمر و تكوين قادة المستقبل الافارقة لكي يسيرو قارة افريقيا و التعاون فيما بينهم جنوب جنوب ، و جعل الداخلة بوابة رسمية لجلب الاستثمار بافريقيا، و بعدها تحدث السيد محمد احمد حمنة في عرض تفصيلي عن مؤسسة Pedeserra international و شرح اهدافها للحضور من اجل الانخراط فيها و تحدث ايضا عن مجال تدخلها في كل القطاعات الحيوية بجهة الداخلة وادي الذهب  : السياحة، الاحياء البحرية، الفلاحة ، الصيد البحري ، الصناعة التقليدية، الخدمات . 

وبعد الانتهاء من شرح اهداف المؤسسة، تحدث السيد يوسف قرقاب عن الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب و علاقة مؤسسة بيديسرا الدولية بالمجلات الاقتصادية بالداخلة، و بعده مباشرة تحدثت السيدة نوال لكبوري عن سبل الشراكة المستقبلية التي ستقوم بها المؤسسة و دعت التعاونيات النشيطة بالداخلة الى الانخراط في هذا الورش الاقتصادي الكبير . 

ثم أعطيت الكلمة السيدة حفصة الدليمي لتتحدث عن اهمية الانخراط في هاته المنظمة باللغة الانجليزية لانه كان حضور ايضا من دول انگلوسكسونية.

وفي كلمة السيد مارتن بيرني امريكي الجنسية أشاد باهمية الانخراط في هاته المنظمة و اكد على انه حان للوقت للافارقة ان يتخذو قراراتهم مباشرة من دون الرجوع للدول الاخرى ، ويجب عليهم ان يكونو مستقلين في اتخاذ القرارات لكي يكون هناك استقلال اقتصادي ايضا . 

و بعد ذلك تحدثت المؤسسة الفعلية لمنطقة Pedeserra international عن احداث لقاءات كبرى مستقبلية ، و عن التحضير لمنتدى اقتصادي يجمع مقاولات جهة الداخلة وادي الذهب مع دكار في شهر نونبر المقبل . 

يذكر أنه تم عقد مائدة مستديرة و ناقش الحضور فيها اهم النقاط التي تتميز بها منظمة Pedeserra international و ابدو بعض الاقتراحات على رئيسة المنظمة. 

و في الخاتم تم شكر الحضور على تفاعلهم مع هذا اللقاء المميز .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة