نقابة CDT تخوض وقفة إحتجاجية في فاتح يناير بمطالب إجتماعية محضة

هيئة التحرير24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 10:42 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
نقابة CDT تخوض وقفة إحتجاجية في فاتح يناير بمطالب إجتماعية محضة

ستخوض الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم فاتح ماي 2022، وقفة احتجاجية تحت شعار “النضال من أجل التوزيع العادل للثروات بدل تأدية فاتورة الأزمات”، في ظل زيادة أسعار المحروقات التي وصلت إلى مستوى غير مسبوق.

ومن المنتظر أن تخوض الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، احتجاجات بمختلف المدن المغربية، بمناسبة فاتح ماي، احتجاجا على غلاء المعيشة، حيث دعت كافة رجال ونساء للحضور المكثف لهذه التظاهرة.

كما طالبت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بضرورة الزيادة في الأجور بما يتناسب مع الزيادة المهولة في الأسعار، وطالبت بإطلاق سراح كافة معتقلي الرأي والحراكات الشعبية، بالإضافة إلى إيقاف المتابعات في حق النقابيين والمفروض عليهم التعاقد والمدونين والصحفيين.

وعلى مستوى القطاع العام، شددت المركزية النقابية على أهمية “تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011، وأكدت الكونفدرالية في مطالبها على ضرورة إخراج نظام أساسي عادل ومنصف واحد وموحد، في إطار الوظيفة العمومية، يحافظ على المكتسبات ويستجيب لإنتظارات الشغيلة التعليمية بكل فئاتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة