آمنة ماء العينين .. خسائر وصفة 8 شتنبر تتضاعف سنة بعد سنة والمواطنون المغاربة الضحية الأولى بعد السياسة

هيئة التحرير19 سبتمبر 2023آخر تحديث : الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 7:53 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
آمنة ماء العينين .. خسائر وصفة 8 شتنبر تتضاعف سنة بعد سنة والمواطنون المغاربة الضحية الأولى بعد السياسة

قالت آمنة ماء العينين القيادية في حزب “العدالة والتنمية” إن خسائر وصفة 8 شتنبر (الانتخابات التشريعية والجماعية) تتضاعف سنة بعد سنة، والمواطنون المغاربة الضحية الأولى بعد السياسة.

واعتبرت ماء العينين في تصريحات لموقع حزبها الرسمي، أن هذه الوصفة قتلت السياسة في المغرب أو تكاد إذا استثنينا بعض مواطن المقاومة التي يزداد تهميشها.

وسجلت أن” وصفة 8 شتنبر نجحت نجاحا باهرا في تعميق اليأس من إمكانية التغيير، حتى عند لدى الذين وصفوا بالأشد تفاؤلا وهذا هو أخطر ما في الأمر”، على حد وصفها.

sahel

وأكدت أن السياسيين ذوي المصداقية والمثقفين والإعلاميين المهنيين، انسحبوا من المشهد لأسباب مركبة يطول التفصيل فيها، لكن المحصلة هي الفراغ ومحاولة ملئه بالضجيج والسطحية والسفاهة.

وأشارت أن الحكومة لم تحقق شيئا من وعودها السخية، لكنها بالمقابل بذلت كل الجهود لنفخ أرباح أعضائها، باستغلال مناصبهم في تنازع واضح للمصالح، وكذا إغراق مناصب الدولة بالمقربين منها بعد شراء الصمت والتطبيل.

وشددت ماء العينين على أن الحديث عن التعديل الحكومي، والمطالبة به لا يحل المشكل أبدًا، ليس فقط مع هذه الحكومة لكن في العموم هو مجرد محاولة تنفيس، مبرزة أن الحل لن يكون أبدا في تغيير هذا بذاك أو هذه بتلك، لأن المشكل أعقد من ذلك بكثير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة