أساتذة جهة الداخلة وادي الذهب يحتجون أمام مقر المحكمة الابتدائية

هيئة التحرير29 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 12:31 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
أساتذة جهة الداخلة وادي الذهب يحتجون أمام مقر المحكمة الابتدائية

خاض عدد كبير من “الأساتذة بجهة الداخلة وادي الذهب”، الأربعاء، وقفة احتجاجية بساحة المحكمة الابتدائية بالداخلة .

وشارك في الوقفة ذاتها الأساتذة المنضوين تحت لواء التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب – فرع جهة الداخلة وادي الذهب .

وتأتي الوقفة في إطار الاستمرار في الاحتجاج ضدّ النظام الأساسي الجديد المجمد ، وتزامنا مع توقيف عدد من أساتذة التنسيقية وقطع أرزاقهم ، والمحاكمات التي شملت عددا من الأساتذة المفروض عليهم التعاقد المتزامنة مع 29 نونبر 2023.

sahel

وفي ذات السياق قالت مصادر “إن وقفة الأساتذة اليوم تأتي إستجابة لبلاغ التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم بالمغرب – فرع جهة الداخلة وادي الذهب ، و الذي سطر برنامجا احتجاجيا للتنسيقية في الأيام المقبلة”.

وأضافت ذات المصادر أن “التنسيقية الموحدة تتشبث ببراءة كل الأساتذة من التهم المنسوبة إليهم ، كما تدين السرقات الموصوفة من الأجور نتيجة الاقتطاعات بسبب الإضراب عن العمل”، على حد وصفها.

وطالبت التّنسيقية بـ” التعاطي بجدية مع مطالبهم المشروعة مؤكدة على “استمرارها في التصعيد عبر الاحتجاج والإضراب عن العمل إلى حين تحقيق جميع المكتسبات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة