أوزين .. يوجه انتقادات قاسية لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى

هيئة التحرير6 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 10:51 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
أوزين .. يوجه انتقادات قاسية لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى

وجه محمد أوزين، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، انتقادات قاسية لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، معتبراً أنه فشل كما فشلت الحكومة في إنجاز ما وعدت به من إصلاح. أوزين أبدى استياءه خلال جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس النواب، حيث لم يمانع في توجيه اتهامات مباشرة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، مؤكداً أن وزير التربية كان بإمكانه حل أزمة التعليم داخل البرلمان بدلًا من ترك الأمور تتدهور. واصفًا خطاب بنموسى بالفارغ من المحتوى وخالي من الحلول، مما يثير القلق حيال مستقبل التعليم في المغرب.

sahel

وفي تصريحاته، أوضح أوزين أن بنموسى، الذي كان يعتبر واعداً عند تعيينه، أخفق في تحقيق التغيير الإيجابي المطلوب في القطاع التعليمي، بدلًا من ذلك، فاقم الأزمات وأثار الاحتقان بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور. وأضاف أوزين أن الوعود التي قدمتها الحكومة في برنامجها الحكومي لم تتحقق، مشيرًا إلى تدهور ترتيب المغرب في التقارير الدولية المتخصصة، مثل تقرير OCDE الذي أشار إلى انخفاض ترتيب المغرب بـ 9 درجات في مجال التعليم.

وفي سياق متصل، كشف أوزين عن نتائج تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول المنظومة التربوية بالمغرب، الذي أظهر تراجعًا ملحوظًا في مرتبة المغرب على الصعيد الدولي في مجالي الرياضيات والقراءة. وبناءً على هذه النتائج، يبدو أن التحديات التعليمية تزداد تعقيدًا، ما يستدعي تدخلًا عاجلًا لإيجاد حلول شاملة تضمن تحسين جودة التعليم وتحقيق التطور المستدام في هذا المجال في المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة