إسرائيل والولايات المتحدة تخططان لعقد اجتماع رفيع المستوى بالمغرب

هيئة التحرير8 يناير 2023آخر تحديث : الأحد 8 يناير 2023 - 10:01 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
إسرائيل والولايات المتحدة تخططان لعقد اجتماع رفيع المستوى بالمغرب

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الأحد إن إسرائيل والولايات المتحدة تخططان لعقد اجتماع آخر رفيع المستوى مع أربع دول عربية خلال العام الجاري.

وذكر المتحدث إن الاجتماع سيعقد في المغرب خلال الأسابيع القادمة، ومن المرحج أن يكون في مارس.

وأشار إلى أن مجموعات عمل من إسرائيل والولايات المتحدة ومصر والبحرين والمغرب والإمارات العربية المتحدة ستلتقي لأول مرة بعد غد الثلاثاء في أبوظبي. وأوضح المتحدث أن لجنة توجيه مشتركة ستجتمع في نفس الوقت في أبوظبي للمرة الثالثة منذ قمة النقب التاريخية التي عقدت في مارس من العام الماضي.

sahel

ومن المنتظر أن تقوم المجموعات ببحث تنفيذ مشروعات مشتركة بين الدول المجتمعة في مجالات الصحة والأمن الإقليمي والتعليم والتسامح والأمن الغذائي والمياه، فضلا عن السياحة والطاقة.

وفي وقت سابق، التقى وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد، إيلي كوهين، برئيس مكتب الاتصال المغربي لدى إسرائيل عبد الرحيم بيوض، والسفير الإماراتي محمد آل خاجة، وناقش معهما سبل توسيع “اتفاقيات أبراهام”، وتعزيز العلاقات بين الدول الثلاث.

ونقل موقع قناة “i24news” عن الوزير الإسرائيلي قوله: “نواصل تعزيز العلاقات الدولية”، لافتا إلى أنه التقى في منزل السفير الإماراتي، برئيس مكتب الاتصال المغربي لدى إسرائيل، وسفراء كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والهند والإمارات.

وقد وصف الاجتماع بأنه كان “ممتازا”، وتم فيه مناقشة سبل توسيع “الاتفاقيات الإبراهيمية”، وتقوية الروابط بين الدول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة