إنتقادات تطال تعثر وتيرة تشييد مدن المهن والكفاءات

هيئة التحرير3 يوليو 2023آخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2023 - 8:44 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إنتقادات تطال تعثر وتيرة تشييد مدن المهن والكفاءات

وجهت السلطة التشريعية، اليوم الاثنين ، انتقادات آلى الحكومة، على خلفية تعثر وتيرة تشييد مدن المهن والكفاءات.

واستفسر نواب برلمانيون، خلال الجلسة الرقابية الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، حول أسباب تأخر تشييد 8 بناء مدن المهن والكفاءات من أصل 12 مدينة في مختلف جهات المملكة، مؤكدين أن تشييد 4 مدن للمهن والكفاءات، لا يرقى إلى الحصيلة المنشودة، كما لا يرقى إلى حجم الانتظارات، خاصة أن شبح البطالة والهجرة غير القانونية يواجه أعدادا كبيرة من الشباب.

وأكد هؤلاء البرلمانيين خلال مساءلتهم ليونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أن “مؤسسات التكوين المهني سواء بالمدن أوبالعالم القروي لا تتوفر على الجاذبية، وتشهد عروض التكوين هزالة غير مسبوقة وهو الأمر الذي يهدد مستقبل العديد من الشباب.

sahel

وفي رده على النواب البرلمانيين، قال يونس السكوري “إنه بفضل تعليمات الملك محمد السادس، تم افتتاح 4 مدن للمهن والكفاءات في الوقت المحدد.

وعلّل تأخر أشغال إنجاز 4 مدن بالارتفاع الصاروخي التي تطول أسعار مواد البناء الذي تسبب في فسخ مقاولات لعقودها مع مكتب التكوين المهني بموجب دورية لرئيس الحكومة.

وأفاد بأن الحكومة ضخت دعما إضافيا في ميزانية المكتب للإعلان عن طلبات عروض جديدة، سيتم الكشف عنها أمام البرلمان في الوقت المناسب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة