إنطلاقا من العيون .. المغرب يشرع في استخدام طائرات الدرون الحربية من صنع صيني “Wing Loong 2”

هيئة التحرير2 أكتوبر 2023آخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 8:32 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إنطلاقا من العيون .. المغرب يشرع في استخدام طائرات الدرون الحربية من صنع صيني “Wing Loong 2”

شرعت القوات المسلحة الملكية المغربية في استخدام طائرات الدرون الحربية من صنع صيني “Wing Loong 2” في الصحراء المغربية، انطلاقا من مطار خاص بمدينة العيون، وذلك بعد إجراء العديد من التدريبات من طرف الجيش المغربي على استخدامها.

ونشر موقع “الصين بالعربية” على موقع “إكس”، صورا لتحليق درون “وينغ لونغ 2” المملوكة للقوات المغربية في سماء العيون، مشيرة إلى أن ذلك يدخل في إطار تدريبات الجيش المغربي على استخدامها، بعد حصول المغرب على هذه الدرون في أكتوبر الماضي.

sahel

وتتميز هذه الدرون بالعمل بكفاءة عالية، وهي النسخة الثانية من مسيرة “وينغ لونغ” من الطراز الأول، والذي كان قد حصل عليه المغرب في السنوات الماضية، قبل أن يوقع على صفقة الحصول على سرب من الطراز الثاني.

وتتميز هذه الدرون التي تُصَنعها شركة الصناعات العسكرية الصينية AVIC بقدرتها على الطيران بحمولة تصل إلى 480 كيلوغراما بما يشمل الأسلحة وأجهزة الاستشعار، وبمقدورها أن تحمل 12 قنبلة أو صاروخا موجها بالليزر مع إمكانية الطيران بسرعة تصل إلى 370 كيلومترا في الساعة، ورغم ذلك يمكنها الاستمرار في التحليق طيلة 20 ساعة متواصلة، وهي مجهزة للاتصال بالأقمار الاصطناعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة