إنطلاق فعاليات المناظرات الجهوية الخاصة بمنظومة التعليم العالي والبحث والإبتكار بجهة العيون الساقية الحمراء

هيئة التحرير3 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2022 - 8:29 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إنطلاق فعاليات المناظرات الجهوية الخاصة بمنظومة التعليم العالي والبحث والإبتكار بجهة العيون الساقية الحمراء

بحضور السيد “سيدي حمدي ولد الرشيد” انطلاق فعاليات المناظرات الجهوية للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث والابتكار بجهة العيون الساقية الحمراء.

انطلقت صباح يومه الجمعة 3 يونيو 2022 بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون، فعاليات المناظرات الجهوية للمخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث والابتكار بجهة العيون الساقية الحمراء برئاسة السيد “عبد اللطيف ميراوي”، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار.

sahel

 وعرفت المناظرة الجهوية حضور السادة والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات، و اعبيد امريزيگ، نائب رئيس جماعة العيون، مولود علوات رئيس المجلس الإقليمي للعيون،  و السادة عمال اقاليم السمارة السيد حميد نعيمي وبوجدور السيد ابراهيم بن ابراهيم، وعبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر فضلا عن عدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية.

كما شهدت فعاليات هاته المناظرة توقيع سبعة عشر إتفاقية شراكة بين الجامعة وعدد من المؤسسات ابرزها تللك التي وقعتها الجامعة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء و كذا مع غرفة الصناعة التقليدية بالجهة وفرع العيون الساقية الحمراء لإتحاد مقاولات المغرب.

وتمت برمجة أربعة موائد مستديرة في إطار المناظرة الجهوية تهم الاندماج الترابي والتنمية المندمجة، الاندماج الاقتصادي والتنافسية، الاندماج الاجتماعي والمستدام ثم التميز الأكاديمي والعلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة