إيقاف أشغال مجلس النواب مؤقتا لهذا السبب؟

هيئة التحرير28 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 6:43 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إيقاف أشغال مجلس النواب مؤقتا لهذا السبب؟

قررت رئيسة جلسة الاثنين، للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إيقاف أشغالها مؤقتا، عقب المشادة الكلامية التي اندلعت بين الوزير المنتدب في العلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، ونواب كانوا يحتجون على رفض وزراء الجواب على أسئلة تخص زملاء لهم تغيبوا لوجودهم في مهام رسمية.

بدأت الأمور تتطور من انسحاب فريق التقدم والاشتراكية الذي قال إن وزيرة “رفضت” أن تجيب عن سؤال له يتعلق بالوظيفة العمومية نيابة عن الوزير المعني، ثم تصاعد التوتر بعدما دافع إدريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي عن موقف فريق التقدم والاشتراكية، وكذلك فعل رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بوانو. وكال الاثنان انتقادات إلى رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة (أغلبية) أحمد تويزي، الذي دافع عن رفض الوزيرة الجواب عن السؤال.

sahel

وحاول بايتاس من جانبه، أن يوضح موقف الحكومة من جدل تعويض وزراء لوزراء كمتغيبين في الجواب عن الأسئلة، لكن نوابا ينتمون بالأساس إلى مجموعة حزب العدالة والتنمية، لم يتركوه يتحدث فدخل الوزير في مشادة معهم.

وقال بايتاس “إن برمجة الأسئلة من صلاحيات مكتب مجلس النواب، والحكومة تجاوبت معه القطاعات التي تم تحديدها..”.. ثم قوطع مجددا، ورفعت الجلسة، وقطع البث المباشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة