البرلمانية “الرفعة ماء العينين” توجه سؤالا كتابيا إلى وزير الصيد البحري بخصوص الحفاظ على البئية وارتباطها بمعامل دقيق السمك ؟

هيئة التحرير16 أكتوبر 2023آخر تحديث : الإثنين 16 أكتوبر 2023 - 6:23 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
البرلمانية “الرفعة ماء العينين” توجه سؤالا كتابيا إلى وزير الصيد البحري بخصوص الحفاظ على البئية وارتباطها بمعامل دقيق السمك ؟

وجهت النائبة البرلمانية ” الرفعة ماء العينين ” عن حزب التقدم والإشتراكية سؤالا كتابيا إلى السيد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول حماية البيئة من التلوث بالداخلة ارتباطا بمعامل دقيق السمك ؟ وجاء فالسؤال ما يلي :

sahel

على الرغم من الأهمية الاقتصادية لمعامل ومصانع دقيق السمك بمدينة الداخلة، إلا أن عدداً من ساكنة المنطقة يشتكون من التلوث الذي تسببه، ومن الروائح الكريهة التي تصدرها بعض هذه المعامل، نتيجة لحجم السوائل التي تستقبلها الموانئ وشركات التخزين والمعالجة.
إن هذه الروائح، مع ما تعنيه من تلوث هوائي تعاني منه الأحياء المجاورة للمصانع المعنية، تؤدي إلى آثار سلبية على الصحة العامة والبيئة، بما في ذلك إلى حالات الإصابة بالربو ومشاكل التنفس، لا سيما لدى الأطفال والأشخاص المسنين وذوي الأمراض المزمنة. وعليه، نسائلكم، السيد الوزير المحترم، حول التدابير التي تتخذونها لأجل الحد من التأثيرات السلبية المعامل دقيق السمك على البيئة والصحة العامة للساكنة؟ كما نسائلكم حول إجراءاتكم لجعل هذه الصناعة تشتغل وفق المعايير الإيكولوجية وبعيدة عن استنزاف الثروات الطبيعية؟

IMG 20231016 WA0027 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة