الحدود البحرية الإسبانية المغربية مفتوحة بشكل استثنائي لنقل عاملات الفرولة ؟!

هيئة التحرير12 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 12 يناير 2022 - 11:25 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الحدود البحرية الإسبانية المغربية مفتوحة بشكل استثنائي لنقل عاملات الفرولة ؟!

رغم تشديد الإجراءات بسبب جائحة كورونا ،  إلا أن ذلك لم يمنع السلطات المغربية من التعامل بشكل إستثنائي خصوصا في وقائع معينة تمس الجانب الإقتصادي كما وقع مع عاملات الفرولة ، وهذا بحد ذاته يطرح سؤال : كيف يعقل أن يتم فتح الحدود أمام فئة وترك فئات تعاني بالخارج جراء تمديد الحظر الجوي والبحري المفروض بسبب الجائحة ؟ 

فمن المنتظر أن تحل بميناء الجزيرة الخضراء الإسباني، مساء اليوم الأربعاء، باخرة على متنها 800 عاملة مغربية من عاملات الفراولة اللواتي حصلن على عقود العمل في حقول الفواكه الحمراء بإقليم هويلفا بإسبانيا بالنظر إلى انطلاق موسم جني الفراولة والتوت الأحمر بالمنطقة.

sahel

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية “أوروبا برس”، فإن الباخرة التي ستنطلق اليوم من ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء الجزيرة الخضراء، ستحمل أول فوج من عاملات الفروالة المغربيات، ثم ستلحقها باخرة أخرى في الأسبوع الموالي، وباخرتين مع نهاية يناير الجاري.

وأضاف ذات المصدر، أن الأفواج الأخرى ستستمر في التنقل بين المغرب وإسبانيا خلال شهر فبراير المقبل، من أجل نقل 12 ألف و700 عاملة مغربية تم التعاقد معهن للاشتغال في حقول جني الفراولة والتوت الأحمر في الضيعات الفلاحية بإقليم هويلفا.

ويبدو أن السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية سيفتحان حدودهما البحرية بشكل استثنائي لتنقل العاملات..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة