الحكومة أمام إختبار صعب يهم ظاهرة الموظفين الأشباح ؟

هيئة التحرير9 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 9 يونيو 2022 - 5:14 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الحكومة أمام إختبار صعب يهم ظاهرة الموظفين الأشباح ؟

يبدو أن الحكومة ما تزال عاجزة عن إيجاد آلية لمواجهة ظاهرة الموظفين الاشباح التي تنخر مجموعة من القطاعات العمومية، إلا من خلال إعلان النوايا بمحاربة الظاهرة مستقبلا.

ففي الوقت الذي يعترف فيه عدد من المسؤولين والمنتخبين باستفحال ظاهرة الموظفين الاشباح وانتشار الالاف منهم داخل الإدارات والمؤسسات العمومية ، وآخرهم رئيسة مجلس مدينة الرباط ، أسماء أغلالو ، التي أكدت وجود ألفين وأربعمائة “موظف شبح” في مجلس المدينة ، لم يجد الناطق الرسمي باسم الحكومة جوابا غير إعلان النوايا.

sahel

وقال بيتاس اليوم الخميس خلال ندوة صحفية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، إن “الحكومة لها نية لمحاربة موضوع الموظفين الاشباح”، مشيرا إلى أن “من بين تعهدات الحكومة الجديدة إصلاح الإدارة ومحاربة الفساد”.

ووقف الناطق الرسمي باسم الحكومة عاجزا عن تقديم رؤية واضحة حول موضوع الموظفين الاشباح أو إعطاء خطوات عملية واضحة في هذا الإطار ، مكتفيا بالكلام الفضفاض من قبيل إنه “سيتم إقرار مجموعة من الإجراءات لمحاربة هذه الظاهرة ، خاصة أن هناك فضاءا مشتركا مع النقابات ، وهو فضاء الحوار الاجتماعي”، كأنه يعبر عن استسلام الحكومة أمام الموظفين الاشباح بعبارة “بلا شك حتى شي واحد مكيعجبوش بحال هاذ الظواهر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة