“الخطاط ينجا” في زيارة تفقدية  لورش بناء المصحة الدولية بالداخلة (فيديو)

هيئة التحرير20 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 8:12 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
“الخطاط ينجا” في زيارة تفقدية  لورش بناء المصحة الدولية بالداخلة (فيديو)

قام اليوم السيد الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة – وادي الذهب بزيارة تفقدية لورش بناء المصحة الدولية المتعددة التخصصات الموافقة للمعايير الدولية المطلوبة لذلك .

هذا المشروع الضخم يتم إنجازه في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص بين المجلس المذكور والشركة الإسبانية NAMAT INTERNATIONAL، بتكلفة إجمالية تبلغ 143 مليون درهم ، فيما ستتكفل الشركة الإسبانية بتجهيز وتسيير المصحة.

وتتكون المصحة الدولية من طابق أرضي + 1، وتضم عدة فضاءات، بما فيها قاعة استقبال، وتشخيص الصور، ومستعجلات، ووحدات للجراحة والفحوصات الخارجية بالإضافة إلى غسيل الكلي.

sahel

وسيشكل هذا المشروع الذي وصل مراحل متقدمة، نواة صحية عصرية بمدينة الداخلة ، و سيساهم بالأساس في حل مشكل الصحة الذي تتخبط فيه الجهة منذ سنوات خلت .

وجدير بالذكر، أن هذا المشروع الصحي الضخم ، الذي أشرف الخطاط ينجا على زيارته ومواكبته ، بمدينة الداخلة إلى تعميم الحماية الاجتماعية لصالح الساكنة المحلية، في إستجابة للتوجيهات الملكية السامية و الانفتاح على مختلف التجارب والخبرات العالمية بشتى المجالات والقطاعات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة