الخطاط ينجا .. الخط الجوي مراكش / الداخلة سيساهم في تنويع عرض النقل الجوي وانفتاح الجهة على محيطها الجهوي الوطني والدولي

هيئة التحرير29 أكتوبر 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 3:42 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الخطاط ينجا .. الخط الجوي مراكش / الداخلة سيساهم في تنويع عرض النقل الجوي وانفتاح الجهة على محيطها الجهوي الوطني والدولي

تنطلق اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023 أولى رحلات الخط الجوي الرابط بين الداخلة و مراكش ، في إطار اتفاقية الشراكة بين مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب وشركة العربية للطيران،وهو ماسيعزز النقل الجوي بالجهة الذي أصبح يعرف ضغطا كبيرا في السنوات الأخيرة الماضية بفضل الدينامية التنموية الهامة التي أصبحت تعرفها الجهة، كما سيمكن هذا الخط الجوي الجديد من تقريب الخدمات وتوفير النقل لفئات عريضة من المواطنين لهم ارتباطات عائلية واجتماعية بمدينة مراكش، بالإضافة إلى التنقل من أجل الاستشفاء بالمركب الطبي الجامعي والمصحات بمراكش، وكذا انفتاح الجهة على العرض السياحي والسوق الهام الذي توفره مراكش وربطه بالمدارات والعروض السياحية بالداخلة.

sahel

وقد أكد السيد الخطاط ينجا على أهمية هذا الخط في توسيع وتنويع عرض النقل الجوي بالجهة، ومساهمته في انفتاح الجهة على محيطها الجهوي، الوطني والدولي، وأضاف أنه في إطار الدينامية التنموية الهامة التي تشهدها جهة الداخلة – وادي الذهب وخاصة بعد انطلاقة النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله، سيتم التفكير في إحداث خطوط جوية جديدة تربط مدينة الداخلة كقطب اقتصادي واعد بالعديد من المدن المغربية الأخرى كفاس و بني ملال طنجة وكذا العواصم والمدن الأوربية كمدريد و برشلونة وتولوز ومرسيليا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة