الداخلة .. المنتخب الوطني المغربي يتوج بمسابقة البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة (صور)

هيئة التحرير11 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 11 سبتمبر 2022 - 11:49 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. المنتخب الوطني المغربي يتوج بمسابقة البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة (صور)

إحتضنت مدينة الداخلة ، يومي التاسع والعاشر من شهر شتنبر الجاري ، البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة ، الذي توج فيها المنتخب المغربي بالمرتبة الأولى في حين جاء منتخب جزر موريس في المرتبة الثانية والمنتخب التونسي في المرتبة الثالثة .

هذا الحدث الكبير المقام بالداخلة نظمته مجموعة “رحال إيفنت” في إطار البوكس الذهبي بإفريقيا وكأس إفريقيا لصناعة الحلويات.

IMG 20220911 234244 - جريدة الساحل بريس

يشار إلى أن هذه التظاهرة ، منظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبمشاركة 200 من الطهاة المرموقين في مجال الطبخ وصناعة الحلويات، ينتمون إلى ثمانية دول : المغرب وبوركينا فاسو والكوت ديفوار وتونس ومصر وغانا والسنغال وجزر موريس ، حيث شكلت هذه التظاهرة مناسبة هامة لاكتشاف جهة الداخلة – وادي الذهب، من منظور النكهات والمعرفة في مجال الطبخ.

sahel

IMG 20220911 234200 - جريدة الساحل بريس

كما توخت هذه المسابقة ، التي أضحت تكتسب المزيد من الزخم في أوساط طهاة صناعة الحلويات الأفارقة ، الترويج لجوهرة الجنوب المغربي ومنتجاتها وتعزيز مكانة المغرب كوجهة تشتهر بحسن ضيافة ساكنتها ومرجعية عالية المستوى في مجال الطبخ بالقارة.

وشهدت المسابقة تنافس شرس بين الفرق المشاركة والتي توج في أعقابها المنتخب المغربي بالمرتبة الأولى ، ما يسمح له بالمشاركة في البوكس الذهبي العالمي وكأس العالم لصناعة الحلويات ، التي ستنظم في مدينة ليون الفرنسية شهر يناير المقبل، في إطار فعاليات المعرض الدولي للمطاعم.

IMG 20220911 234340 - جريدة الساحل بريس

يشار إلى أن البطولة الرسمية للطهاة الأفارقة تعد كذلك لقاء قاريا يمكن المغرب من التميز على الصعيد الدولي ، والتموقع في المرتبة الأولى بين أفضل المهنيين في هذا المجال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة