الداخلة .. تفاصيل لقاء “ناصر بوريطة” بنظيره السيراليوني “ديفيد فرانسيس “

هيئة التحرير28 أبريل 2023آخر تحديث : الجمعة 28 أبريل 2023 - 12:43 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. تفاصيل لقاء “ناصر بوريطة” بنظيره السيراليوني “ديفيد فرانسيس “

على هامش انعقاد الدورة الثالثة للجنة المشتركة المغرب-سيراليون ، أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، اليوم الجمعة 28/04/2023، محادثات ثنائية جمعته بنظيره السيراليوني، ديفيد فرانسيس .

وتطرق الجانبان المغربي والسيراليوني خلال المباحثات، إلى مسألة العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بترقيتها وتعزيز التعاون والانفتاح في شتى المجالات التجارية والاقتصادية والعلمية ، وكذا تعزيز التنسيق السياسي حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك تجسيدا لقوة العلاقات بينهما.

sahel

وعرج الجانبان الى ملف الصحراء ، إذ أوضح ناصر بوريطة، الموقف المغربي ، وآلية التسوية الواقعية المتمثلة في مبادرة الحكم الذاتي، فيما جدد الجانب السيراليوني موقفه الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها على الصحراء، مشددا على اصطفاف بلاده إلى جانب سيادة المغرب في مختلف المحافل الدولية.

ويشار إلى انعقاد اللجنة المشتركة المغربية السيراليونية بالداخلة، الثاني من نوعه لدولة أفريقية مع المملكة المغربية في الأقاليم الجنوبية، حيث سبقها انعقاد اللجنة المشتركة المغربية القمرية بالداخلة في مارس 2022.

جدير بالذكر، أن سيراليون من أوائل الدول الأفريقية العربية التي افتتحت قنصليتها العامة بمدينة الداخلة، وذلك في نهاية شهر غشت من سنة 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة