الداخلة .. جنوح قارب إفريقي الصنع بالقرب من فم لبير يستنفر السلطات المختصة

هيئة التحرير30 مارس 2023آخر تحديث : الخميس 30 مارس 2023 - 3:08 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. جنوح قارب إفريقي الصنع بالقرب من فم لبير يستنفر السلطات المختصة

إستنفر جنوح قارب إفريقي الصنع بمنطقة قريبة من فم لبير وشمال المنارة ، مختلف السلطات المعنية، والتي سعت إلى معرفة الحقيقة حول ظروف وملابسات هذا الطارئ، خاصة و أن القارب يعتقد أنه إفريقي الصنع ، ومجهول الهوية.

وأوضحت مصادر إعلامية ، أن هذا القارب ، جرفته التيارات البحرية ليجنح بالشاطئ القريب من فم لبير اليوم الخميس 30 مارس 2023، حيث يعتقد أنه استعمل في عمليات غير قانونية من قبل الهجرة السرية، أو تهريب الممنوعات.

و من خلال المعاينة الأولى للقارب و لون الصباغة أو الطلاء الذي يحمله، يرجح أن يكون القارب قادم من إفريقيا في ظروف غير معروفة، إذ أن السلطات المعنية تُفَعِلُ الإجراءات القانونية في مثل هذه الحالات من خلال تحرير محضر بالواقعة و التنسيق مع الجهات الأخرى المتداخلة، و حجز القارب و جميع محتوياته وإحراقه .

sahel

وحسب ذات المصادر ، فإن الفرضية المطروحة في وضعية القارب المهجور الذي جنح بشاطئ القريب من فم لبير ، تطرح احتمال استعماله من طرف مهاجرين سريين، والتخلي عنه على مقربة من ذات الشاطئ .

هذا و يعتقد أن الحملات التمشيطية التي تقودها البحرية الملكية في السواحل المغربية لمحاربة ظاهرة الهجرة السرية، تجعل هذه القوارب تفر من المراقبة، لتجنح في مناطق تكون نوعا ما خالية من الناس.

وفور توصلها بخبر جنوح القارب المعني بشاطئ القريب من فم لبير ، فعلت المصالح المختصة حملات تمشيطية في محيط المنطقة بحثا عن مهاجرين سريين يرجح وصولهم على متن القارب للمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة