الرباط .. الإستيلاء على 110 منحة طلابية تودي بمستخدم بنكي إلى السجن

هيئة التحرير29 ديسمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 12:13 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الرباط .. الإستيلاء على 110 منحة طلابية تودي بمستخدم بنكي إلى السجن

أودع مستخدم بإحدى المؤسسات البنكية بالرباط، مؤخرا، السجن للاشتباه في ارتكابه جريمتي اختلاس أموال عمومية والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات البنكية، باستيلائه على منح الطلبة بجامعة محمد الخامس.

وفي التفاصيل، أفاد مصدر مطلع أن طالبة بسلك الدكتوراه بجامعة محمد الخامس، تقدمت بشكاية أمام المؤسسة البنكية الجهوية بالرباط، ما دفع الأخيرة إلى إفاد لجنة للبحث في الموضوع.

sahel

وأضاف المصدر ذاته، أن التحقيقات كشفت عن وجود ثلاثة شكايات أخرى حول نفس الموضوع ليتم تعيين مفتش جهوي وقف على عملية الاختلاس والاستيلاء على 110 منحة طلابية، ليربط الاتصال بالمصالح الأمنية التي أوقفت المستخدم ليتقرر بعدها متابعته في حالة اعتقال.

وتفيد المعطيات المتوفرة بأن المستخدم البنكي، الذي يعمل بوكالة بنكية تخضع لوصايـة الـدولة، استغل منصبه لاستغلال بطائق “منحتي” الممنوحة لطلبة الكليات التابعة للجامعة، واستخراج مبلغ 126 مليونا من حساباتهم، مستعملا بطاقات الائتمان في سحوبات غير قانونية.

وبلغ عدد العمليات التي قام بها المستخدم البنكي 679، مستعملا 110 بطاقات “منحتي” بالتدليس، ولم يترك سوى ست بطاقات قام بتفعيلها، قبل أن تفشل الإدارة البنكية عملياته، بعدما تبين غياب وصولات استلام الطلبة للبطائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة