الرباط .. القوات العمومية تتدخل على وقفة إحتجاجية نظمها نشطاء حزب النهج الديمقراطي

هيئة التحرير18 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 18 يوليو 2022 - 9:21 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الرباط .. القوات العمومية تتدخل على وقفة إحتجاجية نظمها نشطاء حزب النهج الديمقراطي

ووجهت الوقفة الاحتجاجية التي نظمها نشطاء حزب النهج الديمقراطي، اليوم الإثنين، أمام مقر وزارة الداخلية بالرباط، بتدخل للقوات العمومية.

وتحدثت فعاليات “النهج” عن تسجيل عدد من الإصابات في صفوف المحتجين الذين شاركوا في هذه الوقفة للمطالبة بالحق في الحصول على قاعة عمومية من أجل تنظيم المؤتمر الوطني الخامس للحزب.

sahel

وقال نشطاء الحزب إن قيادات في الحزب تعرضت للتعنيف خلال تدخل القوات العمومية لفض الوقفة، ومنها الكاتب الوطني للحزب، وعزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

ورفع المحتجون شعارات مناوئة، معتبرين بأن القمع والتضييق لن يثنيهم عن مواصلة نشاطهم من أجل الدفاع عن قيم الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.

وسبق لـ”النهج الديمقراطي” أن عقد ندوة صحفية شاركت فيها فعاليات حقوقية ونقابية وسياسية، استنكر العراقيل التي وضعت أمامه للحصول على إحدى القاعات العمومية في كل من الدار البيضاء والرباط، من أجل عقد مؤتمره. وهدد الكاتب الوطني للحزب، مصطقى البراهمة، بعقد المؤتمر في الشارع العام في حال أصرت وزارة الداخلية على عرقلة إجراء الحصول على قاعة عمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة