الرباط .. جمعية السلام توقع إتفاقية شراكة مع مديرية الموانئ بهدف حماية التراث البحري بساحل مدينة الداخلة (فيديو)

هيئة التحرير14 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2023 - 9:03 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الرباط .. جمعية السلام توقع إتفاقية شراكة مع مديرية الموانئ بهدف حماية التراث البحري بساحل مدينة الداخلة (فيديو)

تم في الرباط ، أمس الإثنين الموافق ل 13 مارس 2023 ، توقيع اتفاقية شراكة بين جمعية السلام لحماية التراث البحري و مديرية الموانئ والملك العمومي البحري ، بهدف المساهمة في حماية المعالم التاريخية الساحلية بمدينة الداخلة .

Bibliotheque National patrimoine maritime 5 - جريدة الساحل بريس

واعتبره الشيخ المامي أحمد بازيد رئيس الجمعية ان هذه الإتفاقية تؤسس لمقاربة تشاركية لحماية هذا التراث الساحلي ، منواها بمستوى التواصل المتميز مع المديرية ودورها في حماية هذا التراث .

IMG 20230314 WA0027 - جريدة الساحل بريس

sahel

وتاتي هذه الاتفاقية بعد مصادقة المجلس الجماعي للداخلة على مشروع اتفاقية تقدمت بها الجمعية لحماية وتثمين التراث البحري قبل شهر تقريبا .

Bibliotheque National patrimoine maritime 1 - جريدة الساحل بريس

الإتفاقية عرفت حضور شخصيات وازنة وفعاليات ممثلة في ، منظمة اليونيسكو و منظمة اللايسيسكو وفعاليات جمعوية وحكومية ، يأتي هذا في ختام النسخة الرابعة لملتقى الساحل الذي نظمته الجمعية تحت عنوان “دور المجتمع المدني في حماية وتثمين التراث البحري والمغمور بالمياه” ، احتفاءا باليوم الوطني للمجتمع المدني ،الذي لقي إشادة كبيرة من طرف المشاركين ، مبرزين في ذلك دور الجمعية المتميز في حماية التراث البحري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة