الشباب المستثمر بقطاع الأحياء البحرية منزعج من تأخر مشاريعه إضافة إلى كثرت الوثائق الإدارية والتكوينات ؟

هيئة التحرير20 يونيو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 20 يونيو 2023 - 2:54 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
الشباب المستثمر بقطاع الأحياء البحرية منزعج من تأخر مشاريعه إضافة إلى كثرت الوثائق الإدارية والتكوينات ؟

أبدى مجموعة من الشباب المستثمر انزعاجه من مشاريع الأحياء البحرية التي تجري بوتيرة ضعيفة ، على مستوى لاساركا ، حيث يقدر عدد المشاريع بهذه المنطقة 25 مشروع تهتم بزراعة وإنتاج الطحالب البحرية ، وأضاف الشباب أن كثرت الوثائق الإدارية والتكوينات في شقيها التطبيقي والنظري كلفهم الكثير لاسيما الوقت والجهد .

sahel

وارتباطا بموضوع المشاريع العالقة ، التي لم يستفد منها الشباب ، حيث كانت بداية الإعلان عن هذه المشاريع سنة 2016 ، واليوم ونحن في سنة 2023 ، فمازال الأمر غير واضح بخصوص تحديد موعد توزيعها على أصحابها ، ما يجعل الأسئلة تتناسل وتتوالد ، حول الأسباب التي أخرت إستفادة الشباب من مشاريع الأحياء المائية.

و دعت أصوات شبابية ، المسؤولين عن القطاع إلى التعجيل بمنح المشاريع لأصحابها وتبسيط المساطر الإدارية عليهم ، كما دعوا إلى تفعيل اللجان التقنية على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب لتشرف على عملية إنجاز المشاريع وتوزيعها ، حتى تسرِ المشاريع بالوتيرة المناسبة ، لا ان تكون عرضة لمزيد من التأخر .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة