الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يبسط إجراءات استقبال ملفات الأمراض المزمنة والمكلفة

هيئة التحرير18 يناير 2024آخر تحديث : الخميس 18 يناير 2024 - 1:43 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي يبسط إجراءات استقبال ملفات الأمراض المزمنة والمكلفة

قرر الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إلغاء الإلزامية المتعلقة بتقديم نسخة من شهادة الإعفاء من الحصة المتبقية على عاتق المؤمن “Exonération du ticket modérateur” عند وضع ملفات المرض لدى التعاضديات.

وأوضح الصندوق في بيان أن المؤمنين الذين يعانون من أمراض مزمنة أو مكلفة يمكنهم الاستعانة بأوراق العلاج المخصصة لتلك الأمراض، وتحميلها عبر الموقع الإلكتروني للصندوق. يجب أن تتضمن هذه الأوراق رقم قرار الموافقة على الإعفاء ورمز المرض المزمن.

sahel

وأكد البيان أن هذا القرار يأتي في إطار تسهيل الإجراءات الإدارية وتبسيط المساطر، وسيستفيد منه أكثر من 211,000 شخص مصاب بتلك الأمراض، حيث سيحق لهم الحصول على تعويضات أو تحمل تكاليف الأدوية بنسبة 100 في المائة. وفي إطار توسيع الفاعلية، قام الصندوق بتمديد صلاحية شواهد الإعفاء وتبني التجديد التلقائي لبعض الأمراض، مما يسهل على المؤمنين الوصول إلى هذه الامتيازات دون الحاجة للقيام بمزيد من الإجراءات الإدارية.

وفي خطوة أخرى، قرر الصندوق إلغاء الحصة المتبقية على عاتق المؤمن مدى الحياة لبعض الأمراض، مثل مرض السكري وارتفاع الضغط الدموي الحاد، بعد فحص مباشر تجريه مصالح المراقبة الطبية لدى الصندوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة