الطوارئ الصحية..أرباب المقاهي والمطاعم يهددون الحكومة بعدم الامتثال لقراراتها ويقررون مراسلة الملك

هيئة التحرير7 مارس 2021آخر تحديث : الأحد 7 مارس 2021 - 5:34 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الطوارئ الصحية..أرباب المقاهي والمطاعم يهددون الحكومة بعدم الامتثال لقراراتها ويقررون مراسلة الملك

عبر أرباب المقاهي والمطاعم في عدد من المدن المغرب، عن استيائهم الكبير من ما وصفوه، “باستخفاف رئيس الحكومة و لجنة اليقظة الوطنية والوزارات المعنية بالقطاع، بخطورة الوضع الذي يعيشه عشرات الآلاف من المهنيين ومئات الآلاف من الأجراء”.

وفي خطوة مثيرة، قررت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، مراسلة الملك محمد السادس، بشأن الوضع الذي يعيشه التجار والمهنيون المغاربة، جراء القرارات الحكومية” واصفة إياها ب” العشوائية و التعسفية و المتهورة”، وكذلك، كرد فعل لعدم “اتخاذ الحكومة لأي قرار يخفف من معاناة  المهنيين المغاربة” .

sahel

وكان مجلس الحكومة، المنعقد الخميس الماضي، أعلن عن تمديد حالة الطوارئ الصحية في البلاد، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت حكومة سعد الدين العثماني أن سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني سيمتد إلى غاية 10 أبريل المقبل.

وصادقت الحكومة في الاجتماع على مشروع مرسوم يتعلق بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة