العرض الإسرائيلي لحركة حماس .. إطلاق سراح 35 أسير مقابل وقف القتال في قطاع غزة لمدة أسبوع

هيئة التحرير22 ديسمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 22 ديسمبر 2023 - 8:45 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
العرض الإسرائيلي لحركة حماس .. إطلاق سراح 35 أسير مقابل وقف القتال في قطاع غزة لمدة أسبوع

قدمت الحكومة الإسرائيلية لحركة حماس عرضاً جديداً للتوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى، ينص على وقف القتال في قطاع غزة لمدة أسبوع مقابل إطلاق سراح 35 أسيراً، وفق ما نقلته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.

قال مسؤول أمريكي رفيع لشبكة “سي إن إن” لم تكشف هويته، إن أحدث اقتراح قدمته إسرائيل لحماس هو وقف الحرب لمدة أسبوع من أجل إعادة حوالي 35 رهينة، بما في ذلك النساء المتبقيات والمسنين والجرحى والمرضى المحتجزين في غزة.

ووفقاً للمسؤول، تشمل هذه المجموعة الرجال المسنين الثلاثة الذين تم أسرهم من مستوطنة كيبوتس بالقرب من حدود غزة، والذين ظهروا مؤخراً في مقطع فيديو بثته “كتائب القسام” بدأ بعبارة “لا تتركونا نشيخ”، طالبوا خلاله بالعمل على الإفراج عنهم.

ولم تتمكن الشبكة الأمريكية من التحقق بشكل مستقل من تاريخ أو مكان تصوير اللقطات أو حالة الأسرى في فيديو القسام

sahel

وبحسب المتحدث، فإنه بالرغم من إعلان حركة “حماس”، أنها لن توافق على أي مباحثات حول تبادل الأسرى إلا بعد أن تنهي إسرائيل عمليتها العسكرية، فإن المسؤولين الأمريكيين ما زالوا يعتقدون أن هناك سبلًا لتأمين إطلاق سراح المزيد من الأسرى.

ورفض المسؤول الأمريكي الرفيع أن يقول ما إذا كان يحيى السنوار، القائد الأعلى لحركة حماس في غزة، قد رد على الاقتراح الإسرائيلي الأخير بشأن الرهائن

وأشار مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إلى أنهم يعتقدون أن السنوار قد يكون موجوداً في شبكة الأنفاق الواقعة أسفل مسقط رأسه في خان يونس.

وبينما عادت إسرائيل إلى طاولة المفاوضات للحصول على المزيد من الرهائن المحتجزين بغزة، أوضح المسؤولون الإسرائيليون والأمريكيون أن الصفقة لا تبدو وشيكة، حسبما ذكرت “سي إن إن” في وقت سابق.

وكالات:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة