إسبانيا تسلم الرباط مطلوبا دوليا من مواليد مدينة الداخلة متهم بتهريب مهاجرين عبر مضيق جبل طارق ؟

هيئة التحرير7 أبريل 2023آخر تحديث : الجمعة 7 أبريل 2023 - 12:25 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
إسبانيا تسلم الرباط مطلوبا دوليا من مواليد مدينة الداخلة متهم بتهريب مهاجرين عبر مضيق جبل طارق ؟

وافقت الغرفة الجنائية بالمحكمة الوطنية الإسبانية، مؤخرا، على طلب التسليم المقدم من الرباط ضد شخص يحمل الجنسية المغربية، ويبلغ من العمر 45 عاما، ومطلوب لدى الإنتربول بناءا على مذكرة التوقيف الدولية الصادرة عن السلطات القضائية في تطوان في 22 شتنبر 2022.

وقالت تقارير إعلامية، أن المعني بالأمر ، تم اعتقاله في روكيتاس دي مار (الميريا) في نونبر الماضي، وهو من مواليد مدينة الداخلة عام 1978، و متهم بتهريب مهاجرين عبر مضيق جبل طارق في 2017، بالإضافة إلى تهمة الاتجار في البشر، حسب لائحة الاتهام التي أعدتها السلطات المغربية في مذكرة التسليم.

sahel

وحسب هيئة دفاعه، فإنه يقيم بشكل قانوني في إسبانيا، وله عنوان ثابت ومعروف في روكيتاس دي مار ، وعمل يشكل دائم في إسبانيا منذ حصوله على تصريح الإقامة والعمل، وليس له سجل جنائي في إسبانيا ويمتلك خبرة مهنية واسعة.

وبحسب مذكرة التوقيف الدولية، فإن المتهم المغربي يواجه عقوبة بالسجن من 10 إلى 15 سنة، في حالة مؤخذاته بالمنسوب إليه من طرف محاكم المملكة، حيث يواجه تهم الانتماء إلى عصابة إجرامية وتسهيل عمليات للهجرة غير الشرعية، ما بين أبريل وغشت 2017.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة