هذا هو المنصب الجديد الذي عين فيه فوزي لقجع ؟

هيئة التحرير12 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 3:19 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
هذا هو المنصب الجديد الذي عين فيه فوزي لقجع ؟

عَــيّنَ باتريس موتسيبي رئيسُ الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، فوزي لقجع رئيسَ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عُضواً في مجموعة العمل الخاصة باللِّــجان المؤقّــتةِ المُكلّــفةِ بتسيير شُــؤونِ اتّـحادات كُـرة القدم.

وساهَمت المَهمّات التي شغلها لقجع خلال السنوات الأخيرة داخل لجان “الكاف”، في تعزيز ترشُّحه لنيل عضوية مجلس “الفيفا”، ليكون أول مغربي يفوز بعضوية أعلى جهاز كروي.

sahel

وستقوم هذه اللجنة بتحليل الإطار القانوني لمختلف الإتحادات الكروية العالمية، و متابعة هيكلتها المؤسساتية، و إرساء آليات الحكامة، مع تحديد مدة مهامها، و رفع توصياتها بهذا الشأن لمجلس الفيفا.

وكان مجلسُ الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد دعا سابقاً إلى تشكيل لجنة تضم ممثلين عن كل اتحاد قاري، من أجل مواكبة الهيكلة القانونية للاتحادات الكروية، و إعداد تقارير تهم هذا الشق، لوضعها بين يدي “فيفا” لاحقا.

وسبق لفوزي لقجع، الظفر بعضوية مجْلِس الإتحاد الدولي للعبة “فيفا” في مارس 2021، و ذلك على هامش عمومية الإتحاد الإفريقي التي أقيمت بمدينة الرباط، و عرفت أيضاً اختيار الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيساً لـ”الكاف”، خلفاً للملغاشي أحمد أحمد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة