الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يشارك في ندوة من تنظيم الجامعة العربية المفتوحة .

هيئة التحرير12 يوليو 2021آخر تحديث : الإثنين 12 يوليو 2021 - 8:54 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
الأمين العام لاتحاد المغرب العربي يشارك في ندوة من تنظيم الجامعة العربية المفتوحة .

شارك الأمين العام لاتحاد المغرب العربي أ.د. الطيب البكوش، يوم الاثنين 12 جويلية 2020، في أشغال الندوة التي نظمتها الجامعة العربية المفتوحة بالتعاون مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله.

وقد قدّم السيد الأمين العام محاضرة أمام المشاركين تطرق فيها إلى الفرق بين التعليم الخاص والتعليم العمومي من حيث الشهادات وإمكانيات ولوج سوق الشغل لخريجي هاته الجامعات.

sahel

كما أكد أن التعليم عن بعد أصبح ضروريا في ظل جائحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن التعليم عن بعد يساعد على التعليم المتواصل، حيث أن التكنولوجيات الحديثة تساعد على التعلم في أي وقت وأي مكان.

وإضافة إلى ذلك تطرق السيد الأمين العام إلى الاتفاقيات التي وقعتها الأمانة العامة مع الاتحاد الافريقي والكوميسا، والبحوث والدراسات التي أنجزتها الأمانة العامة في مختلف مجالات عمل إداراتها، كما أشار إلى الشراكة بين الأمانة العامة واتحاد البنوك المغاربية وشبكة التمويل الافريقية وعدد من الجامعات، والتي تقضي بإحداث صندوق لتمويل بحوث دكتوراه للطلبة المغاربيين على مدى 3 سنوات.

وقد حضر الاجتماع المذكور عدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأساتذة جامعيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة