الفعاليات السياسية والمدنية بجهة الداخلة تنظم مهرجانا خطابيا بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة

هيئة التحرير5 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2023 - 10:09 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الفعاليات السياسية والمدنية بجهة الداخلة تنظم مهرجانا خطابيا بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة

يخلد الشعب المغربي ، ومعه ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب ، يوم غد الإثنين (6 نونبر) ، الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة، التي أبدعها جلالة المغفور له الحسن الثاني، طيب الله ثراه، وهي ذكرى من أغلى وأعز الذكريات الوطنية المجيدة، ملحمة وضاءة في مسار الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية.

ونظمت الفعاليات السياسية والمدنية بمدينة الداخلة مهرجانا خطابيا حضره الوزير السابق ” مصطفى الخلفي” كضيف شرف ، اليوم الأحد 5 نونبر 2023 ابتداء من الساعة 5 مساءا بساحة الحسن الثاني ، حيث ألقيت فيها كلمات وشهادات لرؤساء المجالس الثلاثة , المجلس الجهوي برئاسة الخطاط ينجا ، والمجلس الإقليمي برئاسة محمد سالم حمية والمجلس البلدي برئاسة الراغب حرمة الله ، تستظهر الدلالات الرمزية والأمجاد النضالية لهذا الحدث التاريخي الجيلي والنوعي الذي يجسد نهجا حكيما، وأسلوبا رصينا، وخيارا سلميا استثنائيا اعتمدته ونهجته المملكة المغربية لاستكمال الاستقلال الوطني وتثبيت وحدتها الترابية والحفاظ على مقوماتها التاريخية والحضارية والذود عن مقدساتها الدينية وثوابتها الوطنية.

ويؤكد رؤساء المجالس الثلاثة وهم يتحدثون عن هذه الذكرى الوطنية المجيدة ، صمودهم وتعبئتهم واستعدادهم لمواصلة السير قدما على درب الملاحم والمكارم لصيانة الوحدة الترابية وتثبيت المكاسب الوطنية، وبذل كل التضحيات في سبيلها، مستحضرين ما تزخر به من قيم ومثل عليا ومعاني سامية تستلهم الناشئة والأجيال الجديدة من أقباسها في مسيرات الحاضر والمستقبل، إعلاء لصروح المغرب الجديد، وتعزيز مكانته المتألقة وأدواره الرائدة بين الأمم والشعوب.

sahel

وأكد المتدخلون الثلاثة في كلماتهم الموحدة في أن هذه الذكرى هي مناسبة ووقفة للتأمل والتدبر، توحي بواجب الاعتزاز بالوطن، والتشبع بالحسن الوطني في خدمته والدفاع عنه، والنهل من ينابيع الوطنية الحقة والمواطنة الإيجابية التي يطفح بها تاريخ المغرب التليد، الزاخر بالأمجاد والملاحم والبطولات، والذي جسد حدث المسيرة الخضراء الغراء إحدى حلقاتها الذهبية التي يعتز بها المغاربة ويفخرون بتراثها النضالي الخالد.

ينضاف إلى ذلك أنها ملحمة لصيانة الوحدة الترابية متواصلة بكل إيمان وعزم وإصرار لإحباط مناورات الخصوم، حيث يقف المغرب اليوم، بقيادة باعث النهضة المغربية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، صامدا في الدفاع عن حقوقه المشروعة، مبرزا، بإجماعه التام، استماتته في صيانة وحدته الثابتة، مؤكدين تجندهم التام وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، دفاعا عن مغربية الصحراء .

لقد أظهرت المسيرة الخضراء للعالم أجمع، بالحجة والبرهان، مدى التلاحم الذي جسدته عبقرية ملك مجاهد وشهامة شعب أبي وتصميم كافة المغاربة، من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، على استكمال استقلالهم الوطني، وتحقيق وحدتهم الترابية، وأن سلاحهم في ذلك يقينهم بعدالة قضيتهم وتجندهم وتعبئتهم للدفاع عن مقدساتهم الدينية وثوابتهم الوطنية، والذود عن حوزة التراب الوطني المقدس، تحذوهم الإرادة الحازمة لتحقيق وحدتهم التي عمل المستعمر، بكل أساليبه، على النيل منها، إلى أن عاد الحق إلى أصحابه وتحقق لقاء أبناء الوطن الواحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة