الكونفدرالية الديموقراطية للشغل تنتقد الحكومة لعدم جديتها في التعاطي مع الملف الاجتماعي

هيئة التحرير1 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 1 سبتمبر 2023 - 2:55 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الكونفدرالية الديموقراطية للشغل تنتقد الحكومة لعدم جديتها في التعاطي مع الملف الاجتماعي

طالبت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل الحكومة بالتدخل العاجل من أجل حماية القدرة الشرائية للمواطنين والحد من التأثيرات السلبية للزيادات المتتالية في أسعار المحروقات وأسعار المواد الأساسية، على جيوب المواطنين،خاصة الفئات الهشة والضعيفة.

وأرجعت المركزية النقابية، خلال اجتماع مكتبها التنفيذي الأربعاء، استمرار الاحتقان والتوتر الاجتماعي إلى “الاختيارات اللاشعبية للحكومات المتعاقبة وتجاهل الحكومة الحالية لمطالب الشعب المغربي وحاجياته الأساسية من خلال غض الطرف عن استشراء الفساد المصاحب لاقتصاد الريع”.

وانتقدت الحكومة بعدم الجدية في التعاطي “مع الملف الاجتماعي وتنصلها من تنفيذ التزاماتها الاجتماعية المنصوص عليهافي اتفاق 30 أبريل ، ومحاباتها للرأسمال الريعي الاحتكاري.

sahel

وطالبت النقابة، في بلاغ أصدرته عقب اجتماع مكتبها التنفيذي، بتنفيذ بنود ميثاق مأسسة الحوار الاجتماعي وعدم إخضاع ذلك لمنطق “المقايضة”.

وانتقدت النقابة “الاحتكار والتفاهمات حول الأسعار (المحروقات نموذجا) واستنزاف خيرات المغرب من قبل قلة قليلة من المضاربين وكبار الملاك”.

في السياق نفسه، أعلنت الكونفدرالية أنها ستخلد الذكرى الثانية لوفاة مؤسسها نوبير الأموي يوم الخميس 7 شتنبر 2023 بمقبرة ملكو على الساعة الحادية عشرة صباحا. وتنظيم ندوة فكرية حول ” فكر ونهج الفقيد نوبير الأموي ” يوم 23 شتنبر 2023 بالمقر المركزي بالدارالبيضاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة