اللجنة العلمية توصي بإعادة فتح الحدود الجوية ابتداء من 13 دجنبر

هيئة التحرير8 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 12:38 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
اللجنة العلمية توصي بإعادة فتح الحدود الجوية ابتداء من 13 دجنبر

أفاد موقع “le 360” أن اللجنة الوطنية العلمية والتقنية لتتبع كوفيد-19، اجتمعت نهار اليوم الأربعاء في الرباط، و وأصدرت رأيا إيجابيا بشأن الفتح الجزئي للحدود.

وأوصت اللجنة حسب نفس المصدر بعدم تمديد إغلاق حدود المملكة المغربية ما بعد يوم الاثنين 13 دجنبر. ذات المصدر أكد أنه رغم ذلك لن يتم استئناف الرحلات الجوية والبحرية بشكل كامل، حيث لن يتم رفع القيود عن بلدان إفريقيا الجنوبية. 

sahel

وفي تصريح للبروفيسور سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية والتقنية لتتبع كوفيد-19 إن “التوصيات التي تقدمها اللجنة تكون عامة حسب المعطيات الوبائية في المغرب وخارج المغرب، وكذلك تكون عامة بالنسبة للإجراءات”.

وأضاف أن التوصيات التي تم تقديمها نهار اليوم “تسير في الاتجاه المأمول، وهي منفتحة جدا”، وأوضح أن “الحالة الوبائية المريحة وكذلك اتضاح عدم خطورة متحور أومكرون، هي أمور تترك الباب مفتوحا لتخفيف القيود”.

يذكر أن السلطات المغربية  كانت قد قررت تعليق الرحلات الجوية والبحرية لمدة أسبوعين اعتبارا من 29 نونبر لمواجهة انتشار متحور أوميكرون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة